عقدت اللجنة الامنية الفلسطينية العليا المشرفة على امن المخيمات في لبنان برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب اجتماعًا في قاعة مسجد خالد بن الوليد في مخيم عين الحلوة، بحضور القوى كافةً يتقدّمهم مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس د. احمد عبد الهادي، ومسؤول الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب، والناطق باسم عصبة الانصار الاسلامية ابو شريف عقل، ومسؤول العلاقات السياسية للجهاد الاسلامي الحاج شكيب العينا، ومسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ابو العبد تامر، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابو النايف، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، والمسؤول العسكري لانصار الله الحاج ماهر عويد، وامين سر لجنة المتابعة الفلسطينية في عين الحلوة ابو بسام المقدح، ومسؤول القوة الامنية المشتركة في عين الحلوة العميد خالد الشايب، ومسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في منطقة صيدا رفعت جبر.

وأبدت اللجنة ارتياحها للوضع الامني في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة، وأكدت ان "كل القوى مجتهدة ومتعاونة من اجل ابقاء الوضع الامني داخل المخيم مستتبًا ما ينعكس ايجابا على الجوار".

وتوقف المجتمعون عند "ما يجري من تعديات صهيونية في القدس المحتلة ولا سيما على المسجد الاقصى، وأعلنوا عن تحركات سيشهدها المخيم نُصرة للمقدسيين ورفضًا لهذه الاعتداءات".

وتمّت مناقشة الاوضاع المعيشية والخدماتية في عين الحلوة، لا سيما في ما يتعلّق بتنفيذ مشروع البنى التحتية والمشاكل التي تحيطه، وتم التأكيد على متابعة هذا الامر مع الاونروا".