قدم الاتحاد الأوروبي اليوم مساهمة بمبلغ 15.5 مليون يورو لصالح دفعات رواتب ومخصصات التقاعد لشهر آب إلى ما يقرب من 69,000 موظف حكومي ومتقاعد فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحسب بيان الاتحاد الاوروبي فأنه يتم تسيير هذه المساهمة عبر آلية بيغاس الأوروبية، حيث تعتبر هذه المساهمة هي جزء من التزامات الاتحاد الأوروبي المالية لعام 2014 لدعم السلطة الفلسطينية في تغطية تكاليفها الجارية.


وقال ممثل الاتحاد الأوروبي السيد جون غات-راتر: "نحن على دراية واطلاع على بالتحديات المالية التي تواجه السلطة الفلسطينية فيما تحاول احترام التزاماتها تجاه موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين بعد اندلاع النزاع في غزة. إن هذه المساهمة لهي رسالة واضحة عن دعمنا والتزامنا، خاصة في هذه الأوقات الصعبة. ونعبر في هذا السياق عن بالغ قلقنا حيال الأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة التي تتطلب دعما إنسانيا فوريا بدون أية إعاقات بما ينطبق مع القانون الدولي. إن الجولة الأخيرة من العنف قد أظهرت جليا ومرة أخرى الحاجة لإيجاد حل شامل ومستدام لقطاع غزة . ولحين الوصول إلى هذا الحل، نحن في الاتحاد الأوروبي نعبر عن استعدادنا لدعم حكومة التوافق الوطني الفلسطيني في ممارسة مسؤولياتها في الضفة الغربية وقطاع غزة".