بتوجيهات من رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج المركزي الدكتور محمد الشتية، قام امين عام اتحاد الشطرنج الفلسطيني المركزي خالد عز الدين هيجاوي بزيارة لبنان حيث التقى رئيس وأمين عام الاتحاد اللبناني للشطرنج و شكرهم على حسن الاستقبال، ونجاح بطولة الشرق الاوسط للشطرنج للدول الناطقة باللغة الفرنسية وتعاونهم مع اتحاد الشطرنج الفلسطيني.

وتباحث الطرفان في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التي ستقام في النرويج بشهر 8 -2014، ووضع اتحاد الشطرنج الفلسطيني وما يقوم به من انشطة ومشاركات، وبحث اسباب المعوقات لتقدم الشطرنج الفلسطيني بسبب الاحتلال وشح الامكانيات.

 ووعد رئيس الاتحاد الدولي بتأمين مشاركة فلسطين ببطولة العالم وتغطية النفقات، وبدعم الاتحاد بمعدات واقامة دورات فنية، وقام الامين العام بزيارة سفارة دولة فلسطين ومقبرة الشهداء ومخيم مار الياس وشاتيلا والبص حيث اولم  امين سر المجلس الحركي للشباب والرياضة في لبنان اللواء ابو احمد زيداني عشاء على شرفه. واطلع على وضع اتحاد الشطرنج في لبنان ووعد ان يكون ممثلاً في المشاركات الخارجية، واثنى على البطولات والمشاركات التي يقوم بها الاتحاد وعلى الجهود التي تبذل لنشر لعبة الشطرنج في المجتمع الفلسطيني.