اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم شركة "بال ميديا" التي تضم مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة، وأوقفت برنامج "صباح الخير يا قدس" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين.

واعتقلت شرطة الاحتلال كل من: نادر بيبرس مدير انتاج البرنامج، وعلاء الحداد عضو لجنة أهالي الأسرى بالقدس، وأشرف شويكي مفوض بال ميديا.

من جانبها، أكدت الهيئة العامة للإذاعة وتلفزيون فلسطين أنها تعمل في القدس بشرعية وبشكل قانوني.

وفي ذات السياق، عبرت نقابة الصحافيين عن عميق غضبها وإدانتها لجريمة الاحتلال الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال العسكرية صباح الجمعة بحق الصحفيين ووسائل ومكاتب الإعلام في القدس المحتلة.

ورأت النقابة في تصريح صحافي، أن اقتحام مكاتب "بال ميديا" ووقف برنامج صباح الخير يا قدس الذي يبث عبر شاشة تلفزيون فلسطين واحتجاز طاقمه واعتقال اثنين من العاملين فيه هما الزميلين نادر بيبرس واشرف الشويكي، هو إمعان احتلالي عنصري بالعدوان على الصحافة والصحفيين في القدس.

وأشارت النقابة أن عدوان اليوم على الإعلام الفلسطيني يشكل علامة فارقة في مسلسل الاعتداءات والانتهاكات الإحتلالية لحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي وستكون له تداعيات وانعكاسات خطيرة.

وأكدت النقابة أن هذا الاعتداء، بالإضافة الى مجمل الاعتداءات المتواصلة بحق الصحفيين ستوضع بشكل عاجل على أجندة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب من اجل اتخاذ إجراءات فورية وليس فقط الاكتفاء بالمواقف والإدانات.

وثمنت النقابة عمل وصمود كافة الصحفيين في المقدسيين، ودعتهم الى مواصلة العمل على كشف جرائم الاحتلال وتعرية ممارساته العنصرية، كما دعت وسائل الإعلام المختلفة الى فتح مكاتب وفروع لها في القدس للتأكيد على عروبتها وفلسطينيتها واعتبارها عنوان مكثف للصراع مع المحتل.