أدانت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منشآت ومحال تجارية وبركسات في بلدة حزما شمال شرق القدس، واقتحام البلدة من قبل شرطة الاحتلال.

ونددت دائرة شؤون القدس في بيان لها صدر، بما تقوم به سلطات الاحتلال من عمليات هدم في المدينة المقدسة وأحيائها، معتبرة أن ذلك يندرج في إطار سياسة التطهير العرقي والمخطط الاستيطاني التهويدي التي تسلكه حكومة الاحتلال وتصر عليه.

وفي سياق آخر، حذرت دائرة شؤون القدس من خطوة عودة برنامج 'هليبا' التوراتي الذي أعلن عنه مدير المعهد الحاخام المتطرف 'يهودا غليك' والذي يتيح اقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل يومي وعلى فترات صباحية ومسائية منتظمة.

وأوضحت أن هذا البرنامج قد بدء العمل به صباح اليوم، باقتحام مجموعة من المستوطنين المتطرفين بقيادة المتطرف 'يهودا غليك' ساحات المسجد الأقصى المبارك، وهو ما يشير إلى سلسة اقتحامات أخرى يومية متتالية.

يذكر أن المتطرف 'غليك' كان أعلن عن عودة برنامج 'هليبا' أي 'حرية اليهود بجبل الهيكل'، لاقتحام المسجد الأقصى بشكل يومي وبمجموعات منتظمة، بواقع ثلاثة اقتحامات يومية في الأوقات التالية: 8:00 صباحا، و10:00 صباحا، و13:30 مساء.