يشدو بصوته ألحان العمالقة، يتألق على السلم الموسيقي بسلاسة وحرفية، خرج صوته وابداعه من رحم الفطرة، بدأ يغني حين كان في الـ11 من عمره ، وعندما وصل لسن الشباب اصبح فنان ولكن على محيط مجتمعه الصغير الذي يطمح أن يوسعه ليصل صوته إلى العالم.

الشاب محمد سليم كحيل "27 عام " تحدث إلى دنيا الوطن عن رحلته الطويلة التي لم يصل بعد فيها إلى هدفه وروى قصة عزمه وإصراره على الوصول

بدأ محمد الغناء حين كان في سن الـ11 واكتشف والداه موهبته فساعداه في الانضمام إلى الفرقة البريطانية Heart To Heart والتي كانت مهتمة بأطفال غزة ضمن مؤسسة "انقاذ الطفل" .

يقول محمد :" تعلمت قواعد الموسيقى من الفرقة التي صقلتني وأثرت حتى في شخصيتي بطريقة إيجابية جدا فتعلمت الرقص الغربي وتعلمت ألا أخاف من المسرح والجمهور ".

وأضاف :" وكنت أصغر أفراد الفرقة وسافرنا إلى مصر وغنيت أمام سوزان مبارك أغنية أجيال ورا أجيال مع الفرقة وكانت هذه بدايتي ".

انتهت مهمة الفرقة في غزة بعد عام وتركت محمد وموهبته بلا راعي , فاشترك في مسابقة برنامج مواهب على تلفزيون فلسطين حين كان عمره 16 سنة وحصل على المرتبة الأولى مما جعل التلفزيون الفلسطيني يضمه إلى فرقته وعمل 3 سنوات في كورال لغناء الأغاني في الاستديو والمناسبات .

ويضيف محمد :" سافرت إلى فرنسا مع الفرقة وأحيينا هناك 16 حفلة وعملت فيديو كليب على نفقتي الخاصة بعد عودتي مباشرة بعنوان"مشتاق" ولقي أصداء واسعة وتم عرضه على عدة قنوات غنائية"

وصل محمد إلى المرحلة الجامعية فالتحق بكلية الصحافة والإعلام في جامعة الأقصى وانضم إلى فرقة "جوقة" الجامعة , وعن هذه الفترة يقول :" سافرت إلى مصر مرة أخرى ومثلنا فلسطين في جامعة جنوب الواد في إحدى الملتقيات الثقافية وعدت بعدها إلى غزة التي بدأ وقتها الحصار عليها مما جعلني أركز أكثر على دراستي الجامعية التي أنهيتها لأتفرغ تماما للفن ".

سافر محمد إلى دبي لمدة سنتين وعاد لظروف خاصة لكنه كان قد شارك بكليب "رسالة مصرية" مع مجموعة فنانين وهو من إخراج المخرج  محمد غنيم الذي يؤمن بموهبة محمد , وعمل عدة لقاءات صحفية أبرزها مع الإعلامية علا الفارس عبر برنامج"إم بي سي في أسبوع"

يقول محمد:"عدت إلى غزة وأنا مصمم على إكمال مسيرتي الفنية وتقدمت لعدة برامج للمواهب وتم قبولي بل وتم إخراج فيزا لبيروت لكن ظروف المعبر تحول دائما دون وصولي".

ومؤخرا كتب محمد مناشدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لتسهيل خروجه إلى رام الله قبل تاريخ 15 مارس ليتقدم إلى تجارب الأداء لبرنامج Arab Idol   ولا يزال ينتظر الرد , وختم كلامه :"كل ما أريده أن يصل صوتي إلى الناس" .