أحيت وزارة الثقافة، اليوم الخميس، بالشراكة مع بلدية السموع، فعاليات يوم التراث الفلسطيني، في بلدة السموع جنوب الخليل.

وتضمنت الفعاليات معرضا للمنتجات التراثية ومعرضا للمأكولات الشعبية والمنتجات التقليدية اليدوية، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التراثية الثقافية.

وافتُتح الاحتفال بكلمة ترحيبية لنائب رئيس بلدية السموع موسى أبو عواد، أكد فيها جاهزية البلدية للتعاون والتشارك مع كل المؤسسات والفعاليات في حفظ التراث الفلسطيني، ونشر الوعي بأهمية الحفاظ عليه.

وقال مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل رشاد أبو حميد إن إحياء يوم التراث الفلسطيني ليس مجرد احتفال، بل هو تمسك بالهوية الوطنية، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا، والتي يسعى الاحتلال الإسرائيلي من خلالها إلى تدمير إرثنا الثقافي والحضاري، مؤكدا أن الوزارة من خلال تنظيمها للعديد من الفعاليات تسعى إلى الحفاظ على التراث وتعريف الأجيال الشابة والأطفال به.

بدورها، أكدت مديرة دائرة الثقافة والشباب في مكتب محافظ الخليل أماني أبو اسنينة، أهمية الحفاظ على التراث من خلال تنظيم الفعاليات والنشاطات الثقافية، التي تساهم في زيادة معرفة المواطنين بالتراث الفلسطيني.

واستعرض الخبير في شؤون التراث سامي أبو عرقوب ما يتعرض له تراثنا الفلسطيني من سرقة وتهويد وتدمير، بهدف طمس الهوية الوطنية الفلسطينية، وتزوير الحقائق التي تؤكد ارتباط شعبنا الفلسطيني بأرضه ووطنه، كما قدم الشاعر شفيق أبو حماد قصيدة شعرية عن التراث والحفاظ عليه.