ترأست دولة فلسطين أعمال اجتماع لجنة المختصين القانونيين بشأن مناقشة اتفاقية عمل الشركات العربية المشتركة، الذي عقد اليوم الاثنين في مقر مجلس الوحدة الاقتصادية بالعاصمة المصرية، القاهرة، بحضور الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الني، وبمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في المجلس.

وناقشت اللجنة، التي عقدت برئاسة المستشار أول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية، مشروع اتفاقية عمل الشركات العربية المشتركة، حيث تم استعراض أهم التعديلات التي أضيفت، بالإضافة إلى الملاحظات الواردة من الدول الأعضاء على المشروع المقترح.

ووضع الزعانين ممثلي الدول الأعضاء في صورة الأوضاع الاقتصادية الراهنة بفلسطين، وتداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على الاقتصاد الفلسطيني.

وقال: نجتمع اليوم في ظل ظروف استثنائية، فالوضع في فلسطين ما زال مشتعلا جراء حرب الإبادة الجماعية على أهلنا في غزة التي دخلت عامها الثاني، خاصة ما يحدث في شمال القطاع، كذلك الانتهاكات في الضفة الغربية بما فيها القدس، التي كان آخرها قرار الاستيلاء على مقر وكالة "الأونروا" وتحويله إلى بؤرة استعمارية.

وقال الزعانين: في ختام الاجتماع، إن اللجنة اتخذت عددا من التوصيات، وسيتم تعميمها على الدول الأعضاء، والطلب منهم إرسال الملاحظات فيما يتعلق بمشروع الاتفاقية المقترح المعدل.

يذكر أن دولة فلسطين تترأس اجتماعات الدورة الحالية لمجلس الوحدة الاقتصادية، التي تنتهي في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل.