اختتمت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المنبثقة عن جامعة الدول العربية، يوم أمس الجمعة 2024/10/11، فعاليات الملتقى المالي العربي الثاني لجائزة الشارقة في المالية العامة، الذي نظم تحت عنوان: "التقنيات المالية الرقمية ودورها في تطوير المالية العامة" في العاصمة التونسية.

وقدم رئيس وحدة الرقابة الداخلية في هيئة مكافحة الفساد، منير حنتش، مداخلة بعنوان: "التقنيات المالية الرقمية ودورها في المالية العامة في السياق الفلسطيني: آفاق وتحديات"، سلط الضوء خلالها على العديد من المعيقات والتحديات التي تواجهها المالية العامة والاقتصاد الفلسطيني بفعل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية.

ونظم الملتقى تحت رعاية، وزير المالية التونسية سهام البوغديري نمصية، وبالتعاون مع جائزة الشارقة في المالية العامة، ووزارة المالية التونسية، على مدار يومي الخميس والجمعة.

وهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور التقنيات المالية الرقمية في تطوير المالية العامة وتحسين الأداء المؤسسي.

وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية ناصر الهتلان القحطاني، أهمية التحوّل الرقمي في قطاع المالية العامة، مشيرًا إلى أن هذا التحوّل يعزّز الشفافية والابتكار ويسهم في تحسين السياسات المالية.

كما أكد ضرورة التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات لتبني الحلول الرقمية التي تسهم في تعزيز الحوكمة وتحقيق رضا المستفيدين.

وشهد الملتقى مشاركة نُخبة من الخبراء والمسؤولين الماليين من "13" دولة عربية، ناقشوا الحلول التقنية المبتكرة التي تسهم في تطوير أنظمة المالية العامة على مستوى العالم العربي.