أقامت البطريركية الكلدانية، صلاة مشتركة في كنيسة القديس يوسف الكلدانية في العاصمة العراقية بغداد، من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، خاصة في قطاع غزة، وتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر الصلاة التي ترأسها بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس ساكو، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، وسفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي.

وفي كلمته، أكد السوداني أنه منذ عشرة أشهر، ما زالت عمليات القتل والدمار والتخريب تستهدف الأبرياء العزّل من الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين، ودور العبادة والكنائس والجوامع والمستشفيات والمدارس، في بقعة أرض صغيرة تضم أكثر من مليوني إنسان، مبيّنًا أن ما يُؤسف له حدوث هذا الاستهداف الممنهج والإبادة الجماعية مع صمت مطبق من قبل المجتمع الدولي أمام خروقات حكومة الاحتلال.

وأشار الى أن حكومة الاحتلال استباحت كل شيء وضربت كل القيم والاتفاقيات والقوانين الدولية عرض الحائط وما يحدث هو شرعنة لشريعة الغاب واستهداف الإنسان في كل مكان.

بدوره، شكر السفير الرويضي، العراق الشقيق والبطريركية الكلدانية على مواقفهم الداعمة لفلسطين، ناقلاً رسالة أمهات الشهداء والجرحى والمعتقلين، ومعاناة الشعب الفلسطيني، التي لا تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني لحريته واستقلاله.