في إطار متابعة الأحداث الحاصلة وحرب الإبادة التي يمارسها العدو الصهيوني ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس، ومتابعة الأوضاع الحاصلة من تهديد لفرض حرب على لبنان، نظّم مكتب المرأة الحركي في البقاع ندوة تحاكي خطة الطوارئ العاجلة لمواجهة التهديدات.

تحدث في الندوة أمين سر حركة "فتح" في شعبة الجليل خالد عثمان، وأمينة سر مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٨/١٣، في قاعة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في مخيّم الجليل.

تحدث الأخ خالد عثمان عن الوضع السياسي الحاصل والمتابعة اليومية له في ظل ما يمارسه العدو الصهيوني من حرب إبادة ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس، والإقتحامات التي يمارسها هذا العدو ومستوطنيه بتدنيس المسجد الأقصى المبارك.
وتطرق عثمان الى خطة الطوارئ للّجان الشعبية والفصائل الفلسطينية لمواجهة أي طارئ يمكن أن يحصل في ظل التهديدات التي تقع على لبنان من وقوع حرب على أراضيه يعرِّض التجمعات والمخيمات الفلسطينية للخطر.

من جهة أخرى، تحدثت الأخت دارين شعبان عن إرشادات ونصائح توعوية في حال وقوع حرب في ضوء الإلتزام بالوقاية والسلامة والأمان، وضرورة اتخاد التدابير الوقائية لمواجهة أي طارئ من المحتمل أن يحصل. هذا وقد ذكرت النقاط والبنود الأساسية لمواجهة اي طارئ.