أحيت روضة الشهيدة هدى شعلان التابعة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، الذكرى السادسة والسبعين لنكبة فلسطين، بنشاط تربوي وطني للاطفال، اليوم الثلاثاء ١٤-٥-٢٠٢٤.

وتحت عنوان "النكبة ليست ألما، النكبة مفتاح الامل المفقود"؛ قدّم الأطفال بمشاركة الطاقم الاداري والمربيات اجمل اللوحات والرقصات الثراثية، متحدين بذلك مقولة "جولدمائير" بأن الكبار يموتون والصغار ينسون.

وبحضور مركز العلاج الفيزيائي وذوي الاطفال وامهاتهم، ألقيت كلمة بإسم الادارة وطاقمها التدريسي عن النكبة وعن القضية الفلسطينية وتاريخها المعاصر، لزرع المسيرة الوطنية التي اسسها الشهيد القائد ياسر عرفات في اذهان الاطفال وعقولهم، وكما القيت قصيدة الشاعر محمود درويش.

وللمحافظة على التراث الفلسطيني الوطني تخلل النشاط مجموعة من المأكولات الفلسطينية، وتزيّين الاطفال بالثوب والعلم الفلسطيني والكوفية، وقدموا مجموعة من الكلمات والاغاني من وحي المناسبة، ومجموعة من الصور والرسومات من تأليفهم.

وفي الختام، وجه المشاركون التحية لقيادتنا الحكيمة، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس، مؤكدين مواصلة المسيرة النضالية الثورية حتى الدولة وعاصمتها القدس. كما ووجهوا التحية لاسرانا البواسل ولشهدائنا في غزة و الضفة.