التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، اليوم الجمعة، مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز ترافقه سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان ساندرا دو وال.
وقدم دبور، للمبعوث الاوروبي شرحاً مفصلاً لآخر المستجدات في قطاع غزة واستباحة اسرائيل القوانين الدولية والانسانية والاستمرار بعدوانها واستهدافها للبشر والحجر والشجر وكافة مناحي الحياة وممارستها للإرهاب المنظم من قبل جيشها وقطعان مستوطنيها في كافة مدننا وقرانا في الضفة الغربية واستمرارها التضييق على كافة مناحي الحياة في القدس وفرض وقائع عقابية بحق ابنائها بهدف تفريغها من سكانها الأصليين والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية وبخاصة في المسجد الاقصى.
وأكد دبور على أهمية الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة والضفة الغربية والقدس.
ورحب دبور بالموقف الذي أعلنه الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية جوزيب بوريل بضرورة انخراط المجتمع الدولي في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، داعياً الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي القيام بدور جدي وفعال في هذا المجال.  
وأطلع دبور المبعوث الأوروبي على أوضاع أبناء شعبنا المقيمين في لبنان والثابتين على حقهم في عودتهم إلى وطنهم والأوضاع الصعبة التي يعانون منها في كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.