شهدت المباريات الأخيرة من منافسات الدرجة الإنكليزية الثانية "تشامبيونشيب" تألقًا لافتًا للاعب ستوك سيتي الجزائري مهدي ليرس، الذي حصد ثمن ذلك وتوّج بجائزة لاعب شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونشر نادي ستوك سيتي الإنكليزي الأربعاء، خبراً على صفحته الرسمية في منصة "إكس"، يؤكد فوز مهدي ليرس بجائزة أحسن لاعب للشهر الماضي باختيار الجماهير حيث كان اللاعب قد تمكن من تسجيل هدف وتقديم تمريرتين حاسمتين في 5 مباريات.

وجاء تألق مهدي ليرس مع نادي ستوك سيتي ليفتح باب النقاش لدى الجماهير الجزائرية في موقع التواصل الاجتماعي حول وضعية اللاعب مع الخضر، لأن جمال بلماضي أخرجه من حساباته في معسكر شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول الماضيين، لتفضيله خيارات أخرى في مركز الظهير الأيمن على غرار الثنائي يوسف عطال وكيفن غيتون.

وأصبح مهدي ليرس مرشحًا بقوة للمشاركة في معسكر المنتخب الجزائري في نوفمبر/ تشرين الثاني، وتتخلله مباراتان ضد الصومال وموزمبيق برسم تصفيات كأس العالم 2026 وهذا بسبب العقوبة التي تعرض لها يوسف عطال من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إثر تضامنه مع القضية الفلسطينية، وأيضًا نقص المنافسة الذي يُعاني منه كيفن غيتون مع فريقه ميتز.