مستوطنون ينصبون غرفًا متنقلة جنوب نابلس

نصب مستوطنون، اليوم الإثنين، عددا من الغرف المتنقلة "كرفانات" في المنطقة الجنوبية من أراضي بورين، جنوب نابلس.

وهذه الخطوة تعد إحدى الطرق التي يستخدمها المستوطنون لتوسعة هيكلية المستوطنة والاسيتلاء على المزيد من أراضي المواطنين.
 

الاحتلال يستولي على مركبة مواطن من ذوي الإعاقة شمال القدس

استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي، على مركبة مواطن من ذوي الإعاقة أثناء مروره على حاجز جبع العسكري، شمال القدس المحتلة. واحتجزته لعدة ساعات، وتعاملت معه بطريقة همجية، ودققت في هويته الشخصية، قبل أن تستولي على مركبته المصممة لذوي الإعاقة.
 

مستوطنون يدمرون خطوط مياه في خربة طانا شرق نابلس

دمر مستوطنون، خطوط مياه في خربة طانا التابعة لأراضي بيت فوريك شرق نابلس.علما أن هذه هي المرة السابعة التي تتعرض خطوط المياه فيها لتدمير المستوطنين.
 

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة قيزون بمدينة الخليل، واعتقلت المواطن عز الدين نبيل سكافي (28 عاما)، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة مناطق في مدينة الخليل منها وادي الهرية، وجبل التكروري، وأم الدالية، وراس الجورة، وضاحية البلدية، دون ان بلغ عن اعتقالات.
 

وحدات خاصة تعتقل أسيرًا محررًا من قباطية جنوب جنين

اعتقلت وحدات خاصة إسرائيلية، أسيرا محررا من بلدة قباطية جنوب جنين.

هذه الوحدات الخاصة تساندها قوات الاحتلال، حيث اعتقلت الأسير المحرر أحمد أبو الرب "أبو فراشة" بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال سبسطية شمال غرب نابلس

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز السام المسيل للدموع صوبهم في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال، وحافلة من المستوطنين، الساحة الأثرية في البلدة وسط إطلاق كثيف للنار وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

واحتجزت قوات الاحتلال مواطنا في إحدى المركبات العسكرية، وأزالت الأعلام الفلسطينية من المنطقة.

يشار إلى أن بلدة سبسطية تتعرض بشكل متكرر لاقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين، الذين يسعون إلى السيطرة على المنطقة الأثرية في البلدة وإغلاقها.

 

مستوطنون يقتحمون مدرسة تجمع رأس التين شرق رام الله

اقتحم مستوطنون، مدرسة "رأس التين" شرق رام الله، المهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بتحطيم نوافذها وتخريب محتوياتها.

و‏تقع المدرسة في تجمع بدوي بأراضي قرى كفر مالك، وخربة أبو فلاح، والمغير شرق رام الله، وشيدت عام 2020، ضمن مدارس التحدي التي أقامتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ووزارة التربية والتعليم.