نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في الساحة اللبنانية، ورشة عمل تدريبية تحت عنوان تطوير القدرات والكفاءات، وذلك يوم السبت  الموافق ٢٢ / ٧ / ٢٠٢٣  في مقر الهيئة- مخيم البص - مدرسة الشهيد ياسر عرفات للكادر .

افتتح الورشة التدريبية عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وعضو قيادة الساحة ومسؤول الهيئة في لبنان  الأخ جمال قشمر، مرحبًا بالمحاضر والمشاركين، فشرح عن أهمية العلم والمعرفة في تثبيت وجودنا تحت الشمس، وفي انتصار قضيتنا قضية تحرير وطننا.ومما قاله: "نحن أمة أقرأ،وطلب العلم من المهد إلى اللحد، والسعي إليه ولو في الصين، وعندنا لا يستوي الذين يعلمون ولا يعلمون. وختم داعيًا إلى مواكبة التطور العلمي في كل المجالات كشرط من شروط انتصارنا.

ثم تقدم الأستاذ والمحلل السياسي الإعلامي قاسم قصير لإعطاء ندوة  بعنوان"الإعلام الجديد في مواكبة القضية الفلسطينية" والتي عرض خلالها لمجموعة من العناوين والأفكار  منها التعريف بالإعلام القديم وآلياته وتراجع وضمور دوره، كما عرّف بالإعلام الجديد وتقنياته وأشكالها وأدوارها، وأشار إلى أهميته القصوى، وأجرى مقارنة مع القديم داعيًا إلى الإقبال على هذا العلم والاستفادة منه على كل الساحات، منبهًا إلى الكثير من المحاذير الثقافية والأمنية والسياسية، خالصًا إلى القول أنه سلاح ذو حدين. ختم بنصيحة عدم الإدمان عليه.

شارك في الورشة قيادة وكادر هيئة التوجيه السياسي، وأعضاء من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية (جبهة التحرير الفلسطينية، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الديمقراطية، والنضال، وفتح الانتفاضة) إلى جانب مشاركة قيادة منطقة عمار بن ياسر من حركة "فتح" وأفراد من مكتبها الحركي الطلابي .

 شهدت الورشة نقاشًا واسعًا ومشاركات قيٌمة من قبل المتدربين من خلال مداخلاتهم ذات الصلة بالمواضيع المطروحة .