إحياءً لذكرى مؤسس الحزب القومي السوري الإجتماعي الزعيم انطون سعادة، والذكرى ال٣٧ لشهداء الضنية، وبدعوة من الحزب السوري القومي الإجتماعي منفذية- الضنية، شاركت الفصائل الفلسطينية في الشمال بإحياء الذكرى، ممثلةً بأمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب، وسكرتير حزب الشعب الفلسطيني في الشمال أبو وسيم مرزوق، وعضو اللجنة المركزية لحركة الإنتفاضة الفلسطينية العميد يوسف حمدان، وعضو اللجنة المركزية ومسؤول الجبهة الشعبية - القيادة العامة في الشمال أبو عدنان عودي، كما شارك أعضاء من قيادة المنطقة، وذلك يوم الأحد ٩-٧-٢٠٢٣ في باحة ملعب مهنية السفيرة. 
 
وألقى الأخ مصطفى أبو حرب كلمة الفصائل الفلسطينية، تحدث فيها عن مناقبية الزعيم أنطون سعادة صاحب الفكر القومي العربي، الذي كان يسعى دائمًا إلى توحيد الأمة العربية.

وأشار إلى العلاقة التاريخية بين الثورة الفلسطينية والحزب القومي السوري التي تعمدت بالدماء، فعملية مقهى الويمبي، والعملية الإستشهادية لسناء محيدلي ما زالت حاضرة في سجل الأبطال.

ثم تطرق إلى معركة جنين البطولية التي سطر فيها أبناء الشعب الفلسطيني أروع ملاحم التضحية والفداء، حيث استطاعوا بصمودهم هزيمة جبروت الجيش الصهيوني الذي لا يُقهر، مشيرًا إلى أن ذلك نموذجًا للعمل الفلسطيني المقاوم الذي نشأ منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية ولن تنتهي فصوله بعد حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني. 

وأشار أبو حرب بأن لبنان المتعافي هو قوة لفلسطين، مؤكدًا رفض الشعب الفلسطيني لكل مشاريع التوطين والتهجير أو الوطن البديل. 

كما أكد بأن الشعب الفلسطيني مع وحدة لبنان وعودته إلى سابق عهده، متمنيًا انتخاب الرئيس للبنان الذي يرضي طموح جميع اللبنانيين.