بمهرجان حاشد ومعرض تشكيلي وتراثي أحيت منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الذكرى ال٧٥ للنكبة في مقر حركة "فتح" في شعبة إقليم الخروب، اليوم الجمعة ١٩-٥-٢٠٢٣

شارك في النشاط أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت. ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، قائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، وقيادة منطقة صيدا، والشعب التنظيمية، والمكاتب الحركية واللجان، ممثلو القوى والأحزاب والفصائل الفلسطينية واللبنانية في إقليم الخروب، وفعاليات المنطقة. 

وعلى وقع عزف الموسيقى الكشفية لفرقة الكشافة في إقليم الخروب استقبل أمين سر الشعبة العقيد عصام كروم وأعضاءها الحضور . 

وبعد الترحيب بالحضور من عريف المهرجان محمد صيام، ألقى اللواء شبايطة كلمة منظمة التحرير الفلسطينية مستهلها بالتوصيف الصائب للاسرائليين الصهاينة القتلة والدمويين أصحاب الوجه المُنار للعنصرية، فهؤلاء القتلة يتفاخرون ويتسابقون لإراقة الدم الفلسطيني وهدم منازلنا وتشريد شعبنا، وكل هذا على مرأى العالم الذي يتغنى بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ولا يحرك ساكنًا أمام المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق شعبنا الفلسطيني. 

كما تتطرق شبايطة إلى كلمة سيادة الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة في الذكرى ٧٥ للنكبة، والتي أكد سيادته من خلالها على حقنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية اتجاه شعبنا الفلسطيني. 

وختم شبايطة: فلسطين وطن الفلسطينيين والعرب والكنعانيين، وإن الصهاينة مجموعة من العصابات التي اغتصبت الأرض الفلسطينية، وشردت الإنسان الفلسطيني، إن الإنسان الفلسطيني متمسك بحقه في العودة والتعويض، وإن شعبنا هجر من أرضه أمام أعين العالم، ولكنه لن يتنازل أبدًا عن حق العودة، لأنه حق مقدس، وثابت من الثوابت الفلسطينية.

من ثم افتتح شبايطة المعرض التشكيلي، وجال الحضور على اللوحات والمعروضات التراثية.
وختم المهرجان بفقرات فنية قدمتها فرقة العودة الفنية وأشبال وزهرات مؤسسة الأشبال والفتوة في شعبة إقليم الخروب.