التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور اليوم الثلاثاء ١٦-٥-٢٠٢٣، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين "المرابطون" العميد مصطفى حمدان على رأس وفد ضم أعضاء الهيئة القيادية محمد قليلات، وفؤاد حسن وأحمد منصور، بحضور قنصل سفارة فلسطين المستشار أول غسان عبد الغني.
ووضع دبور وفد المرابطون في صورة الإرهاب المنظم الذي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا باستباحة الدم الفلسطيني من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه والاقتحامات والاعتداءات اليومية على مدننا وقرانا وما تقوم به من اجراءات لفرض أمر واقع على الأرض بتقييد حركة المصلين من الوصول إلى الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية لأداء شعائرهم الدينية بهدف تهويد مدينة القدس.
بدوره، نوه حمدان ببسالة وتضحيات شعبنا الفلسطيني وتمسكه بحقوقه المشروعة في وطنه فلسطين رغم كل ما تقوم بها الحركة الصهيونية على مدار سنوات الظلم ال75 التي مورست بحقه، ومشيراً الى الدعم والتواطؤ من قبل المجتمع الدولي والكيل بمكيالين في تطبيق القانون الدولي.
وأشاد حمدان بخطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، مؤكداً أن الرئيس قدم شرحاً تاريخياً موثقاً للرواية الفلسطينية مدعماً بالوثائق التاريخية.