تابع أبناء شعبنا في مخيّم عين الحلوة عبر شاشة عملاقة، كلمة السيد الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تحيي الذكرى الخامسة وسبعون للنكبة لأول مرة منذ حصولها، اليوم الاثنين ١٥ أيار ٢٠٢٣. وذلك  عند المدخل الرئيسي للمخيم أمام مقر شعبة حركة "فتح". 

جماهير شعبنا بدأت بالتوافد والتجمُّع أمام مقر الشعبة قبل ساعة من موعد الخطاب، حاملين الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة وصور السيد الرئيس محمود عباس.

شارك في الوقفة عضو قيادة حركة "فتح" في إقليم لبنان م. منعم عوض، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة والشعب التنظيمية، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، وأمين سر وقيادة "فتح" في شعبة عين الحلوة وشعبة صيدا، وقادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية، والمكاتب الحركية والنقابية والنسوية، بمؤازرة أمنية من القوة الفلسطينية المشتركة.

ووسط تصفيق الجماهير والحضور بدأ سيادة الرئيس محمود عبّاس خطابه في الأمم المتحدة، حيث علا الهتاف المؤيد لسيادته والمؤكد على وقوف شعبنا خلف قيادته المدافعة عن حقوقنا، والثابتة على خطى الشهداء ومن سبقونا على درب النضال.

وفي الختام تفاعل المشاركين مع خطاب سيادته الذين وصفوه بالتاريخي والذي يعبر عن الكل الفلسطيني والذي حاول من خلالها تلخيص قضيتنا ومطالب شعبنا للجمعية العامة للأمم المتحدة.