إحياءاً للذكرى الخامسة والسبعين للنكبة، نظمت اللجان الشعبية في البقاع إعتصامًا جماهيريًا تحت عنوان" طالت نكبتنا وإقتربت عودتنا، النكبة جريمة مستمرة والعودة حق"، تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، وعضو لجنة المتابعة في اللجان الشعبية أ.أسامة عطواني، وممثلو فصائل العمل الوطني، واللجان الشعبية، وحشد كبير من أبناء شعبنا، اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/١٥ أمام مقر الأمن الوطني في مخيّم "الجليل".

كلمة اللجان الشعبية القاها أمين سرها في البقاع خالد عثمان وجاء فيها:"منا من مات على تلك الطريق ومنا من هو صامد يرى النصر القريب، ويحتضن مفتاح البيت القديم لعل تلك الذكريات تعود يوماً حين كان في البستان يزرع ثمراً ويحصد خيراً ولهم بحب الأوطان، صرخات تتوالى وآمال في القلب والفؤاد وغربة مزقتنا في كل البلاد".

وأضاف: "سنبقى على العهد والقسم والكل يعرفنا منذ انطلاقنا ولن نتنازل عن حق العودة ولتخرس كل الألسن التي تنادي بتوطين اللاجئين".

وأردف عثمان: "٧٥ عاماً على نكبتنا وما زلنا نصارع ونقاوم، صامدون مكافحون متمسكون بحقوقنا المشروعة الراسخة الثابتة، حقنا بالتحرير والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 

وختم: "أجدادنا الذين علمونا وغرسوا في ذكرانا خرائط فلسطين وكل تفاصيل جغرافيتنا حبَّبوها إلينا كأجمل البلاد … لن ننسى، ولن نغفر، سنواصل العمل والنضال جيلاً بعد جيل لإنجاز حقنا المقدس الفردي والجماعي بالعودة".