اقتحم جنود الاحتلال قاعات الصلاة في المسجد الأقصى، واعتدوا بمنتهى الوحشية على المصلين في هذه القاعات، رأى العالم بأسره ذلك، وإذا كنا نواصل دعوته ليتخذ موقفًا حيال ما رأى، واستنكر أغلبه، فإننا لن نكف عن الصلاة هنا، في مسجدنا المبارك، صمودًا وثباتًا على المواجهة، والتحدي، فنحن المرابطون في الميدان، بلا استعراضات، وادعاءات ما سمي  "سيف القدس" الذي لم ير له أحد، أي لمعان في فضاء المدينة المقدسة،  ولا حتى تلويحة واحدة، غير أنه يواصل لغو البيانات والتصريحات الشعبوية، ومنها دعواته للتضامن (...!!) مع الشعب الفلسطيني، وهو يطلقها من العواصم البعيدة عن ساحة الصمود، والاشتباك والمواجهة، التضامن فحسب، دون أن يسعى دعاته وحاملو شعاراته إلى تضامنهم هم، مع أبناء شعبهم، بلفظ الفرقة والانقسام، والذهاب إلى خندق الوحدة والوئام. وكأنهم من عالم الصليب الأحمر..!!

لم تعد حرب الاحتلال على المشروع الوطني الفلسطيني التحرري مخفية، ولا هي حرب مخاتلة، إنها الصريحة المعلنة على رؤوس الأشهاد، والواضحة تماما بعنفها الفاشي، إنها الحرب التي لا يمكن لتلك البيانات والتصريحات الشعبوية الاستهلاكية، أن تطفئ نيرانها، ليس أمامنا اليوم سوى النفير العام، كي ننهض جميعًا، نهضة شعب واحد، بجميع فصائله، وقواه السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية كي نمنح الأقصى سورة المنيع.

توحش الفاشيون، فلنتوحد، حينها لن نكون وحدنا، وإن لم تكن هناك خيل على الطرقات إلى القدس سوى خلينا. لنتوحد في النفير العام، ولنسقط صرخات الوجع المحبطة، لن يدفعنا توحش الفاشيين المحتلين إلى اليأس، والتخلي عن محيطنا العربي، واستنكار اعتراضاته على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي، سياساته الدموية ضد شعبنا الفلسطيني. أبدًا لن نفعل ذلك، لأننا أدرى أن اليأس في المحصلة، ليس غير وصفة هزيمة..!! لن نيأس ونحن على طريق النصر سائرون لا محالة.

المصدر: الحياة الجديدة