استقبلت فصائل "م.ت.ف" في البقاع، عضو اللجنة التنفيذية لِ "م.ت.ف" ورئيس دائرة شؤون اللاجئين معالي د.أحمد أبو  هولي، يرافقه مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان م. منعم عوض، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٣/٢/٢٠ أمام مقر الأمن الوطني في مخيّم الجليل.

وتقدم الحاضرين في الإستقبال أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، ومدير خدمات الأونروا في البقاع أ. أحمد موح، وممثلين عن فصائل العمل الوطني واللجان الشعبية، فعاليات المخيّم وحشد من أبناء المخيّم.

بدايةً رحب م.فراس الحاج بمعالي د.أبو هولي والوفد المرافق له، مؤكداً على الدور الرئيسي والفاعل التي تبذله دائرة شؤون اللاجئين في تأمين إحتياجات أبناء شعبنا في المخيمات وخاصة في مخيّم الجليل.

وتوجه الحاج بالتحية والتقدير إلى سيادة الرئيس محمود عباس على متابعته الحثيثة وتوجيهاته في تلبية إحتياجات أبناء شعبنا، كما توجه بالتحية إلى د. أبو هولي على دعمه المستمر في تأمين الخدمات والإحتياجات من خلال المشاريع التي تقوم بها دائرة شؤون اللاجئين عبر مديرها في لبنان الأخ جمال فياض والأخوة في اللجان الشعبية، برفع مطالب أبناء شعبنا.

وتحدث معالي د.أحمد أبو هولي مرحباً بالمشاركين في استقباله، مؤكداً على مواصلة العمل في خدمة أبناء شعبنا في المخيمات للتخفيف من المعانات التي يقع تحتها أبناء شعبنا خاصة في ظل الظروف الصعبة في لبنان.

وأضاف أبو هولي بأن المشاريع التي تنفذها دائرة شؤون اللاجئين بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس ستبقى مستمرة لحين عودتنا إلى أرضنا ووطننا فلسطين، وسيكون هناك مزيد من الإهتمام لهذة المشاريع التنموية التي يحتاجها أبناء شعبنا في المخيمات وخاصة مخيمات لبنان بالتنسيق بين دائرة الشؤون واللجان الشعبية.

وتوجه الجميع إلى جولة في أزقة وساحات المخيّم، للإطلاع على المشاريع التي قامت بتنفيذها دائرة شؤون اللاجئين في الفترة السابقة من محطة تكرير المياه وزيارة روضة بيسان والإستماع إلى الحاجات والأولويات التي تحتاجها الروضة، ومن ثم توجهوا إلى مقبرة المخيّم وتم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء مع قراءة الفاتحة، وشرح القائمون على مشروع ترتيب المقابر آلية ترتيبها وإعادة تنظيمها.

وفي الختام قدمت فصائل "م.ت.ف" في البقاع درع تكريمي للدكتور أحمد أبو هولي كعربون وفاء وتقدير للجهود التي يبذلها ويقدمها في خدمة أبناء شعبنا.