نعى نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، شهداء مخيم جنين الذين ارتقوا نتيجة العدوان الإسرائيلي صباح اليوم الخميس.

 

واعتبر فيصل، في بيان، أن ما حصل هو جريمة حرب وعدوان موصوف لحكومة الحرب الفاشية في إسرائيل، والذي استهدف الأماكن السكنية والطواقم الصحفية والطبية، مطالبا الهيئات الدولية بتوفير الحماية لأبناء شعبنا ومعاقبة الاحتلال على جرائمه.

 

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تثبيت معادلات جديدة بفرض مشروعه القائم على القتل والاعتقال والاستيطان وهدم المنازل، دون أن يدفع أي ثمن لعدوانه وسياساته التي هي ترجمة حرفية لبرنامج حكومة تحالف اليمين الفاشي والعنصري في إسرائيل، ويتطلب ردا وطنيا بحجم ما يرتكبه الاحتلال من جرائم، مؤكدا أن شعبنا وقواه الوطنية لن يسمحوا للاحتلال بالاستفراد بمخيم جنين وغيره من مواقع الصمود والمواجهة على امتداد كل الأرض الفلسطينية.

 

ودعا فيصل جميع قوى شعبنا إلى توحيد صفوفها وتصعيد فعاليات المقاومة على امتداد فلسطين التاريخية، وإجبار الاحتلال على التفكير بعواقب أي عدوان سيقوم به تطبيقا للقوانين والقرارات والإجراءات التي اتخذها والتي سيتخذها في إطار فرض مشروعه القائم على دفع شعبنا للاستسلام.