أضاء أبناء شعبنا في مخيّم ضبية في باحة كنيسة القديس جاورجيوس للروم الكاثوليك اليوم الجمعة ٩-١٢-٢٠٢٢، شجرة الميلاد المجيد إيذانًا ببدء الاحتفالات بميلاد السيد المسيح. 

 

وحضر الاحتفال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح" عزّام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، ممثل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون العقيد مجد عواد، أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، عضو قيادة الساحة اللبنانية اللواء منذر حمزة، أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فياض وأعضاء الإقليم، عضو المجلس المركزي هيثم زعيتر، عضو المجلس الوطني عضو اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس طوني حلو، مدير عام دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، مدير شؤون وكالة الأونروا في لبنان بالإنابة منير منّة، كاهن رعية القديس جاورجيوس للروم الكاثوليك قدس الأب ستيليانوس غطاس، رئيس دير مار يوسف الأب فادي عقيقي، ممثل المطران بولس روحانا الخوري إيلي ابراهام. 

 

وفي كلمة له نقل خوري تحيات وتهنئة السيد الرئيس محمود عبّاس لأبناء شعبنا في كل أماكن وجوده بقدوم عيد الميلاد المجيد، مشيرًا إلى أن بدء الاحتفالات بالميلاد انطلق من مدينة المهد بيت لحم ومن ثم القدس وجميع مدن وبلدات فلسطين.

وأكد أن شعبنا سيواصل التصدي لكل المحاولات التي تستهدف مقدساته الإسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس.

وأشاد خوري بمواقف لبنان الداعمة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدًا أن الاحتفال بأعياد الميلاد هي رسالة ثابتة من أبناء شعبنا بتمسكه بحقوقه الوطنية.

 

واستنكر المشاريع الإسرائيلية التي تستهدف الوجود المسيحي في فلسطين، مؤكدًا أن شعبنا سيدافع عن ثوابته الوطنية، ومطالبًا المجتمع الدولي والكنائس حول العالم التحرك للجم العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

وأكد خوري أن ضوء شجرة الميلاد في مخيّم ضبية سيكون نورًا يضيء طريق عودتنا إلى أرضنا لنحتفل قريبًا في القيامة والمهد والأقصى حيث يدفع شهداؤنا وأسرانا وجرحانا التضحيات دفاعًا عن أرض وطننا فلسطين.

ثم قدمت فرقة موطني والفنان أيمن أمين مجموعة من الأغاني والتراتيل الميلادية والوطنية.

 

ثم قدم السفير دبور درع الميلاد للأب غطاس تقديرًا لدوره في رعاية أبناء شعبنا في مخيم ضبية.

وفي الختام أضاء المشاركون شجرة الميلاد وسط أجواء الفرح وقدم الأحمد وخوري ودبور الهدايا لأطفال المخيم احتفالاً بالميلاد.