ضمن فعاليات إحياء الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، وبرعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان، نظّم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في الشتات بطولة في كرة السلة على كأس الشهيد الرمز ياسر عرفات عمار على ملاعب فور بي في صيدا، يوم الأحد ٤-١٢-٢٠٢٢.

 

وافتتحت المباراة بقراءة سورة الفاتحة عن روح شهداء فلسطين والشهيد الخالد أبو عمّار.

 

وألقى مسؤول الاتحادات والمكاتب الحركية للشباب والرياضة في لبنان "غالب الصالح" كلمة قال فيها: "ياسر عرفات، أسطورة المقاومة وأيقونة النضال الفلسطيني. بعد ثمانية عشرة عامًا على استشهاده، وبعد مرور كل هذه السنوات ما زال الشعب الفلسطيني يعتبر الختيار أبو عمار رمزه وقائده حتى وهو في عليائه مع الأنبياء والصديقين والشهداء. ويرى الفلسطينيون الشرفاء والأحرار في العالم أن القائد الشهيد الرمز ياسر عرفات ترك فراغًا كبيرًا على المستوى الفلسطيني والعربي لا بل على مستوى العالم أجمع لأنه كان قائد فلسطين وزعيمًا عالميًا يسعى لتحرير بلاده وإعادة شعبه إلى أرضه. هذا هو القائد الرمز أبو عمار". 

 

وأضاف: "وبناءً على ذلك نحن في الاتحادات والمكاتب الحركية للشباب والرياضة في لبنان ننظم كل عام في ذكرى استشهاده دورات رياضية في جميع مخيمات لبنان لإحياء ذكراه واستكمال مسيرته الثورية النضالية التي أوصى بها شعبنا الفلسطيني قبل استشهاده. ونحن نعاهد فخامة الرئيس أبو مازن الأمين المؤتمن على ثورتنا ومعه حتى النصر.. وإنها لثورة حتى النصر". 

 

 

وبعدها انطلقت المباريات، وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

 

أكاديمية الصوص فازت على تجمع صيدا وصور للبنات بنتيجة 58 مقابل 43

 

ضبية على أكاديمية الصوص 51 مقابل 48

 

وفي الختام سُلّمت كأس البطولة من قبل الأخ غالب الصالح لكابتن نادي ضبية.