اختتم شباب مخيم الرشيدية ونادي جنين الرياضي بطولة الشهيد محمد توفيق يوسف لكرة القدم في مخيم الرشيدية على أرض ملعب جنين، بمباراة قوية ورائعة بين فريق الكابتن أحمد جمعة وفريق الكابتن عبدالله حسون، اليوم الاربعاء ٢٦ - ١٠ - ٢٠٢٢.

بحضور قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء "توفيق عبدالله أبو عبدالله" ممثلًا بأمين سر شعبة الرشيدية الأخ "محمد دراز"، وأعضاء الشعبة، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم الرشيدية، وممثلي نادي جنين الرياضي، ومؤسسات محلية، وممثلي الأندية الرياضية في منطقة صور ومخيم الرشيدية، والفرق المشاركة في البطولة، وحشد من الجماهير الرياضية من منطقة صور وشباب مخيم الرشيدية.

بدايةً رحب الأخ "خالد ديب أبو نبيل" بالحضور، وتمنى النجاح والتقدم لهذه البطولة وللأندية الرياضية وفي مقدمتهم نادي جنين الرياضي.

كلمة قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء "توفيق عبدالله" ألقاها بالنيابة عنه أمين سر شعبة الرشيدية الأخ "محمد دراز" الذي رحب بالحضور وقال: "شعب بلا رياضة شعب بلا شباب، فالشباب هم عامود المستقبل وعامود الدول، تعتمد عليهم كافة المؤسسات لأن الشباب هم الأمل الذي يرسم للدول مستقبلها ومستواها التعليمي والرياضي والاقتصادي". وأضاف: "نرحب بكم بهذا الحدث الرياضي حيث التنافس بين فريق الكابتن أحمد جمعة وفريق الكابتن عبدالله حسون في نهائي بطولة الشهيد محمد توفيق يوسف الذي نضمها شباب مخيم الرشيدية، وأخص بالذكر الأخ "أحمد جمعة" والأخ "إسماعيل مشعل" بالتعاون مع نادي جنين الرياضي، إن هذا التنافس المعروف بنشاطه وأدائه الرياضي المميز الذي يرعاه النادي العريق نادي جنين الرياضي هو تنافس بين فرق رياضية شبابية هدفها تطوير العمل الرياضي وتقدم العمل الرياضي في جميع مستوياته".

وأضاف: "أيها الإخوة والأخوات إن قيادة حركة "فتح" كانت وما زالت تعطي الأولوية في اهتماماتها للعمل الرياضي على اختلافه وخاصة كرة القدم بحيث أصبح نادي جنين بجهود متواصلة وأجيال متواصلة وفرق رياضية، يشدها العمل الوطني الفلسطيني وتأسيس الأجيال التي هي عماد الثورة والسلاح الفاعل لتأهيل الشباب من أجل أن يكونوا يدًا واحدة وفكر واحد ويشدهم دائمًا تحرير الوطن وتجسيد الوحدة الوطنية، وهذا الدور الذي مارسه نادي جنين الرياضي منذ البدايات وما زال وسيستمر في هذا الدور الريادي الوطني والاجتماعي جنبًا إلى جنب مع باقي الأندية الفلسطينية والفرق الرياضية".

وبهذه المناسبة نؤكد استمرارنا واستنهاضنا لكافة الشرائح الفلسطينية وخاصة الرياضية لأن صراعنا مع العدو الصهيوني هو صراع أن نكون أو لا نكون، أي أنه يجب علينا أن نجند كل طاقاتنا العسكرية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية لتوحيد جبهتنا الداخلية وتعزيز الأخوة  والمحبة والتكاثف في إطارٍ وطنيٍّ واحدٍ يؤهلنا لفرض وجودنا وتعزيز وحدتنا الوطنية التي بموجبها نستطيع مواجهة العدو الصهيوني ومشاريعه التصفاوية لقضيتنا الفلسطينية.

وأخيراً وجه التحية لأهلنا الصامدين في الضفة، وغزة، وأراضي ال٤٨، وللشهداء، والأسرى، والجرحى.

ثم بدأت المباراة التي انتهت بفوز فريق فريق الكابتن أحمد جمعة، وتم توزيع الجوائز على الشكل التالي:
المركز الأول: فريق الكابتن أحمد جمعة 
المركز الثاني: فريق الكابتن عبدالله حسون 
جائزة هداف البطولة: إسماعيل مشعل
جائزة أفضل حارس: محمد عوض 
جائزة اللعب النظيف: نادي الصمود

بالإضافة إلى تكريم حكم البطولة "وسام مجيد" والمعلق محمد معنى بجوائز تقدير لجهودهم خلال البطولة، كما وزعت الميداليات الذهبية لأعضاء الفريق الفائز في المركز الأول، والميداليات الفضية لاعضاء الفريق الفائز في المركز الثاني.

وأخيراً، شكر الحضور الأخ أحمد جمعة والأخ إسماعيل  مشعل وشباب مخيم الرشيدية ونادي جنين الرياضي والأخ محمد يوسف العاملين والمساهمين على تنظيم هذه البطولة الناجحة بامتياز.