عقد عضو اللجنتَين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزّام الأحمد لقاءً في قاعة الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين في بيروت مع قيادة حركة "فتح" في الساحة اللبنانية وإقليم لبنان، يوم الثلاثاء ٢٨-٦-٢٠٢٢. 

 

 وحضر اللقاء أعضاء قيادة الساحة اللبنانية: أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل وأمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، وأعضاء قيادة إقليم لبنان. 

 

اللقاءُ تناولَ الوضع السياسي العام وأبرز المستجدات على الساحة الفلسطينية في الوطن ومواصلة العدو الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه جرائمهم وانتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، بخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك. 

 

 

كما بحث المجتمعون جملةً من القضايا الوطنية والتنظيمية، وأوضاع شعبنا في المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في لبنان على الصعد كافةً. 

 

كذلك شدّد اللقاء على أهمية تعزيز وتطوير المقاومة الشعبية، حيث لفت الحاضرون إلى تشديد سيادة الرئيس محمود عبّاس في كلمته خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء على أهمية المقاومة الشعبية السلمية التي أثبت فعالياتها في مواجهة العدو الإسرائيلي وضرورة تعزيزها بصفتها سلاحًا بارزًا لدى شعبنا الفلسطيني.

 

كما شدّد المجتمعون على ضرورة إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثّل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن وجوده.