نظمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، في رام الله، مهرجان الطفولة المركزي الأول "إبداع الطفولة"، بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية.

تخللت المهرجان عروض فنية وتراثية لمجموعة من رياض الأطفال الحكومية والخاصة، تضمن رقصات تعبيرية ومسرحيات والدبكة الشعبية، إضافة إلى فقرات غنائية وقصائد شعرية، وعرض تراثي يمثل الحياة الفلسطينية البسيطة.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الطلبة في وزارة التربية صادق الخضور، إن المهرجان يمثل فرصة لمعايشة البراءة في إبداع الأطفال، إضافة إلى أنه يعدُّ فرصة لتستعيد المدارس ورياض الأطفال ألَقها.

وأعرب عن شكر وزارة التربية والتعليم لمؤسسة الرؤيا العالمية على شراكتها مع الوزارة في دعم الطفولة والإبداع، إضافة للأطفال ومديرات رياض الأطفال والمدارس المشاركة في المهرجان.

بدورها، شكرت المدير الوطني لمؤسسة الرؤيا العالمية لورين تايلور، وزارة التربية والتعليم على العمل والجهد الدؤوب لإنجاح المهرجان ودعم المشاريع التي تدعم الطفولة وإبداعها، معربة عن سعادتها بإنجاز الأطفال المبدعين ومعلماتهم الذين أنتجوا اللوحات الجميلة التي تضمنها المهرجان.

وأضافت أن مؤسسة الرؤيا العالمية ومنذ 7 سنوات تستهدف رياض الأطفال في فلسطين، ضمن برنامج جذور التعلم، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لما لتلك المرحلة العمرية من تأثير في بناء الشخصية والحياة المستقبلية للطفل، بحسب الدراسات العلمية.

وأشارت تايلور إلى أن برنامج جذور التعلم يتكون من ثلاث مراحل، فالمرحلة الأولى تركز على خلق بيئة مناسبة، مرورا بالمرحلة الثانية التي تستهدف نظام التعليم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وصولا إلى العمل مع أهالي الأطفال، لما لهم من تأثير مباشر على أطفالهم.