ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال "٧٤" للنكبة، أحيت فرقتا العاصفة والكرامة في البقاع هذه الذكرى بالمشاركة بالإحتفال الجماهيري الذي دعت إليه شبكة حماية الطفل في مخيم الجليل، وذلك يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٢/٥/١٧، على ملعب روضة انعاش المخيم الفلسطيني.

بحضور أمين سر مكتب الفنانين الحركي في البقاع نادر عوض، وقائد فرقة العاصفة محمد عليان، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في مخيّم الجليل، والأمهات المسنين حضوروا بالثوب الفلسطيني، وحشد كبير من أبناء المخيّم.
تخلل برنامج الإحتفال وصلات تمثيلية للمسنين الذين عبروا عن النكبة بسرد المعاناة التي عاشوها خلال تلك الفترة، ورسومات للأطفال تعبر عن التمسك بحق العودة، وكذلك وصلات فنية لفرقتي الكوفية والعاصفة تحاكي النكبة والقضية الفلسطينية.
وفي نهاية الإحتفال توجهت فرقة العاصفة إلى مقر قيادة حركة "فتح" في مخيم الجليل، حيث كان في استقبالهم أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، عبر فيهل الوفد عن شكرهم لجهود أمين السر ولدعمه المستمر في إحياء المناسبات الوطنية.
بدوره، رحب الحاج بفرقة العاصفة بقيادة عليان، متمنيًا لهم التقدم والنجاح، مؤكدًا لهم بأن الثورة ليست بندقية فحسب وإنما هي ريشة فنان ومعول فلاح وقلم كاتب.