ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال "٧٤" للنكبة، أحيا مكتب المرأة الحركي ولجنة العمل الاجتماعي في البقاع هذه الذكرى باحتفالٍ جماهيريٍّ في قاعة الرئيس محمود عباس في مخيّم الجليل، وذلك اليوم الإثنين  ٢٠٢٢/٥/١٧.

بحضور أمينة سر المكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان، ومسؤولة لجنة العمل الاجتماعي في البقاع حنان الحاج، وعضو قيادة منطقة البقاع أ.أحمد عيسى، وأمين سر شعبة الجليل خالد عثمان، ومسؤولة مؤسسة الكرامة هلا الحاج، وحشدٌ من أبناء المخيّم.
تخلل برنامج الاحتفال، افتتاح قسم للأكلات الشعبية التي تشتهر بها فلسطين، وعرض فيلم ثائقي يجسد النكبة بتفاصيلها. كلمة مكتب المرأة الحركي ألقتها أمينة سر مكتب المرأة في شعبة الجليل رباب أبو رويس وجاء فيها: "اليوم ومع مرور ٧٤ عاماً على النكبة، نقف لنؤكّد تمسّكنا بحق العودة إلى ديارنا ومقدساتنا، اليوم نقف بوجه كل متآمر علينا وكل من خذلنا لنقول لهم كفى الكيل بمكيالين، فنحن أصحاب الحق والأرض لا يمكن أن نُساوم عليها مهما بلغت التضحيات".
 وأضافت: "بهذه الذكرى نتوجه بالتحيّة والتقدير إلى أبطالنا في القدس والضفة ونابلس وغزة وجنين، ونقول لهم سلمت يداكم أنتم الذين تسطرون أروع ملاحم العز والكرامة أمام هذا العدو الغاشم، كما نوجه تحية إجلال وإكبار إلى الشهداء والجرحى وإلى أسرانا في سجون الاحتلال الذين يقدّمون الغالي والنفيس ويضحّون بأنفسهم دفاعاً عن قضيتنا ومقدساتنا ".
وتابعت: "نُبارك للائحة الشهيد ياسر عرفات في غزّة العزّة، هذه اللائحة التي اكتسحت إنتخابات نقابة المحامين في غزّة لتؤكد أن وجود حركة "فتح" هذه الحركة العملاقة على إمتداد الوطن لا يمكن أن يخذلها أبنائها، ونؤكد أن جميعنا نسير خلف قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، ورفع اسم منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".