بدعوة من نادي "فلسطين تجمعنا" نظّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا مباراة كرة قدم بمناسبة يوم الأرض والكرامة، جمعت فريق إعلام حركة "فتح" - إقليم لبنان وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "مستشفى الهمشري" على ملعب الفجر في صيدا، مساء يوم الثلاثاء ٢٩-٣-٢٠٢٢.

وحضر المباراة أعضاء قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان علي خليفة وأبو إياد الشعلان ود.رياض أبو العينين، ومدير هيئة التنظيم والإدارة في الساحة اللبنانية العميد حسن سالم، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، ورئيس اتحاد كرة القدم في الشتات زياد البقاعي، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا أحمد حداد، رئيس جمعية فلسطين تجمعنا الحاج مفيد زيد وأمين السر الحاج نمر اليوسف وعضو الإدارة الاخ سليم الزيبق والمدير الرياضي لنادي "فلسطين تجمعنا" عفيف النسر، وأمناء سر الأندية والشخصيات الرياضية، وكوادر طبية. 

اللقاء افتُتِح بكلمة ألقاها عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أبو إياد الشعلان فرحّب بالحضور الكريم، ونوه بهذا اللقاء الرياضي على أرض هذا الملعب الذي شهد العديد من المباريات الرياضية التي تحلى خلالها اللاعبون بروح رياضية عالية غير آبهين بالنتيجة سواء أكانت فوزًا أم خسارة ومتقبلين لجميع النتائج. 

وأضاف: "أنتم شريحة كبيرة من الشباب الفلسطيني الذي يجب أن يأخذ مكانه الطبيعي في إطار العمل الوطني الفلسطيني، ونحن نعتز ونتشرف بكم في مواقعكم حيث تكونون دائمًا في طليعة ومقدمة العمل الوطني. وإخوتنا في الإعلام ومستشفى الهمشري يشهد لهم القاصي والداني في أدائهم وعملهم ونجاحهم في مهماتهم، وهذا يُقدَّر ويُثمَّن للهيئات والأطر القيادية التي تقود عملكم اليومي". 

ووجّه تحية من قيادة إقليم لبنان إلى الفريقين متمنيًا لهما التوفيق والنجاح والتألُّق. 

كما ألقى عضو قيادة إقليم لبنان د.رياض أبو العينين كلمةً، قال فيها: "في أوقات الصعاب والمِحَن لا بد من محطات ترفه عن النفس، ففي زمن الكورونا والأزمات لا بد من لحظة نتشارك فيها نحن مستشفى الشهيد محمود الهمشري - المستشفى المركزي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، والإخوة الأشقاء رفاق الدرب في إعلام حركة" فتح" في لبنان، هذا الفريق الذي لازمنا طوال فترة أزمة "كورونا" وأزمة انفجار مرفأ بيروت ودائمًا يرافقوننا في كل الأزمات وما زلت أذكر عند دخولنا إلى قسم كورونا أنَّ أول من صور داخل قسم "كورونا" هو إعلام حركة "فتح" في لبنان".

وقال إنّ الفوز والخسارة في هذه المباراة أمران ليسا في الوارد لأن فوز فريق هو فوز للآخر، وأضاف: "بإذن الله سنبقى مستمرين بهذه الشراكة وبهذه الرفقة مع رفاق الدرب في جميع الأزمات والأفراح والمناسبات. عهدنا جميعًا في حركة "فتح" أن نستمر حتى تحقيق كامل أهدافنا المشروعة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

 بدوره ألقى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة كلمةً، ممّا جاء فيها: "اليوم سيتم اختتام جميع جميع الاحتفالات والفعاليات التي نظمناها بمناسبات شهر آذار، شهر الأبطال، شهر الثورة، شهر حركة "فتح" والمناسبات الوطنية". 

وتحدث عن مناسبات شهر آذار الوطنية والفعاليات الرياضية والسياسية التي تُنظّم إحياءً لها، وقال: "سيكون هناك مهرجان سياسي في مخيّم عين الحلوة إحياءً ليوم الأرض، هذا اليوم الذي يعبر عن تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه مهما طال الزمن". 

وأضاف: "هذه الأرض لنا بمقدساتها وبتربتها وستبقى فلسطين حتى نعود إليها. يقولون إن الكبار يموتون والصغار ينسون، نقول صحيح أنَّ أجدادنا وآباؤنا ماتوا ولكنّ أبناءنا متعصبون للعودة إلى فلسطين أكثر من الجيل القديم. ونحن في يوم الأرض نؤكّد أننا سنبقى متمسكين بنضالنا حتى تعود الأرض إلى أصحابها الأصليين الحقيقيين وهم الشعب الفلسطيني ولن تكون هذه الأرض إلا للشعب الفلسطيني مهما طال الزمان".

كما كانت كلمة للمدير الرياضي لنادي "فلسطين تجمعنا" عفيف النسر نوّه فيها بذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض الفلسطيني الخالد، وقال: "نحنُ أبناء حركة "فتح" أقسمنا منذ انطلاقتها عام ١٩٦٥ أننا لن نتخلّى عن حبّة تراب من أرض فلسطين المباركة من بحرها إلى نهرها من أقصى شمالها إلى أقصى جنوبها، أرض الحضارات والأديان، أرض الأنبياء ومسرى رسولنا الأكرم". 

وأضاف النسر: "في معركتنا الطويلة ضدد العدو الإسرائيلي الغاصب وتحديدًا سنة ١٩٦٨، تأسست جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، هذه الجمعية التي قدّمت العديد من الشهداء والجرحى الذين كانوا في المعركة جنودًا من نوع آخر، جنود الإنسانية، ونحن نعتز ونفتخر بهم على ما يقدمونه من خدمات للشعب الفلسطيني خاصةً، ولأي مريض مهما كانت جنسيته، فلهم كل الحب والتحية".

وتابع: "والطرف الآخر من مباراتنا اليوم هو جندي من جنود ثورتنا، الإعلام الفلسطيني الفتحاوي، الذين ساهموا بنقل صورة حقيقية عن ما يحدث في فلسطين ولبنان إلى جميع أنحاء العالم، وكشفوا أكاذيب الصهاينة، وغيروا مفاهيم العالم عن من هو الإرهابي، ومن هو صاحب الحق، فكل التحية لإعلامنا الفتحاوي". 

هذا وقدمَ نادي فلسطين تجمعنا ممثلاً برئيسه وأعضائه دروعًا تقديريةً لكلِّ من مسؤول إعلام حركة "فتح" في إقليم لبنان علي خليفة ومسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صيدا يوسف الزريعي والإعلامية مريم سليمان والمصوّر محمد سرحان تكريمًا للجهودِ المبذولة من قبلهِم في المجال الرياضي. 

هذا وتم تكريم مدير هيئة الإدارة والتنظيم في الساحة اللبنانية حسن سالم وعضو قيادة حركة فتح في إقليم لبنان أبو إياد الشعلان تقديرًا لجهودهم في خدمة القضية.

كذلك تم تقديم درع لرئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني في الشتات زياد البقاعي تقديرًا لما يبذله في سبيل الرياضة.

هذا وانطلقت المباراة وسط أجواء حماسية، حيث انتهت بفوزِ فريق الهلال الأحمر الفلسطيني بنتيجة أربعة أهداف لهدف.

وفي ختام اللقاء تم تقديم كأسي المركز الأول والثاني للفريقين.