استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع م.فراس الحاج مدير الأونروا في البقاع أ.أحمد موح، يرافقه مدير مخيّم الجليل أ.ياسر الحاج، ورئيس قسم الصحة البيئية في البقاع أ.أحمد كامل، بحضور أمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان وذلك اليوم الجمعة ١١-٣-٢٠٢٢ في مكتب قيادة المنطقة في مخيّم الجليل.

 

بدايةً رحَّب الحاج بمدير الأونروا في البقاع والوفد المرافق له، مؤكّدًا ضرورة التواصل الدائم في سبيل توطيد العلاقات بين الطرفين لما فيه مصلحة أبناء شعبنا. 

 

وتناول الجانبان أوضاع أبناء شعبنا الاجتماعية والاقتصادية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان بشكل عام، والتي يعاني منها أبناء شعبنا بشكل خاص في البقاع، وحاجات المنطقة من جميع النواحي.

 

وشكر الحاج البرنامج الألماني (KFW) الذي يؤمن فرص عمل لأبناء شعبنا ويساهم في الحد من البطالة.

 

وطالب الحاج من خلال هذا البرنامج (KFW) إعطاء فرص أكبر لاستفادة أكثر عدد ممكن من أبناء شعبنا. 

 

وأشار الحاج الى إعادة تفعيل برنامج شبكة الأمان الاجتماعي ليطال أكبر عدد من العائلات التي تعتبر في أمس الحاجة للمساعدة.

 

كما طالب الحاج بأن تشمل المساعدة المقدمة من الأونروا "مادة المازوت" على أن تطال العدد الأكبر من العائلات خارج شبكة الحماية الاجتماعية في هذه الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعانيها أبناء شعبنا، وخاصة في منطقة البقاع التي تعاني من شتاء قارس وشديد البرودة ولا تتم التدفئة إلا من خلال هذه المادة التي أصبحت بأسعار خيالية لا يمكن لرب العائلة تأمينها بسهولة.

 

كما أكَّد الحاج ضرورة العمل لتوسيع مشروع ترميم المنازل ليطال جميع أبناء شعبنا الذين يعانون من منازل لا تصلح للسكن صحيًا.