استقبل أمين سرّ فصائل المقاومة الفلسطينية وعضو قيادة حركة "فتح" في الشمال أبو فراس ميعاري وفدًا من لجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا في دارته في مخيّم نهر البارد يوم الأربعاء الموافق ٩-٣-٢٠٢٢. 

وتناول اللقاء الحديث عن هموم ومشاكل الإخوة النازحين بعد مضي أكثر من عشرة أعوام على نزوحهم. 

 

بدايةً رحّب أبو فراس بالإخوة مؤكدًا أن حركة "فتح" في خدمة أهلنا وشعبنا النازحين من سوريا، وتابع: "نقف إلى جانبهم في كل مطالبهم المحقة سواء في إعادة الإعتبار إلى قيمة المساعدة التي كانت تُقدّمها الأونروا إليهم كمساعدة شهرية، ونقف إلى جانبهم في كل ما يحتاجونه من مساعدات سواء كانت عينية أو مالية من الفصائل أو من المؤسسات. وندعم جميع مطالبهم المحقة مع الأونروا، وسنكون إلى جانبهم في حل مشاكلهم في الضمان الاجتماعي وأيضا من خلال مؤسسة التكافل والتضامن التي ترأسها الأخت آمنة جبريل.. كنا وسنبقى دائمًا إلى جانبهم في هذه المطالب المحقة". 

وأضاف: "إننا نعتبر هذه اللجنة هي المعنية والممثلة للإخوة النازحين في مخيم نهر البارد، وبالتالي سيكون التعاطي مع الإخوة النازحين من خلال هذه اللجنة".

 

ومن جهتهم أعرب أعضاء الوفد عن ارتياحهم لهذا اللقاء، لما سمعوه من تضامن ودعم لهذه اللجنة ولأهلنا وإخوتنا النازحين.

وطالبوا برفع معاناتهم إلى الإخوة في سفارة دولة فلسطين في لبنان، والإخوة في دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين، وتمنوا أن يكون هناك تنسيق مستمر في إطار حل مشاكلهم.