إحياءً للذكرى السنوية ال "57" لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، وتعزيزًا للمواهب الفلسطينيّة، ووسط تشجيع وتفاعل جماهيري مهيب، أطلقت لجنة الثقافة والإعلام والتعبئة الفكرية في منطقة الشمال بالتنسيق مع المكتب الفني الحركي مسابقة (أفضل موهبة فلسطينية- شمال لبنان)، من خلال تصوير المواهب وإيداعها لدى اللجنة المشرفة، ومن ثم رفع المواهب للتصويت على صفحة "إعلام حركة فتح - شمال لبنان" بعد التصفيات الأولى. 

هذا وقد انطلقت المسابقة الّتي اتّسمت بروح المنافسة الشّريفة يوم الأربعاء الموافق ١-١٢-٢٠٢١، واستمرّت حتّى يوم الأربعاء الموافق ١٥-١٢-٢٠٢١، حيث تنافس فيها ٢١٥ موهوبًا من مختلف الفئات العمرية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في الشمال، ووصل إلى التصفيات النهائية ٧٢ موهوبًا. 

هذا وتنوعت المواهب بين فنون الأغنية الوطنية والإنشاد، والرسم والخطابة والتجويد وكتابة وإلقاء الشّعر وفن الحياكة، وغيرها من الفنون القتاليّة والرياضيّة.

وفي ختام المسابقة أعلنت اللّجنة المشرفة عن الفائزين بالتّصويت، وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:

 
١- الفائزة بالمركز الأول: 
الفتاة الموهوبة فاطمة الزهراء محمد السعدي  " فنّ الرسم" من مخيم نهر البارد.

 

٢- الفائز بالمركز الثاني: الفنان الموهوب محمد شاكر (الأغنية الوطنية والإنشاد) من بحنين. 

 

٣- الفائز بالمركز الثالث: الفتى الموهوب هادي بسام محمد (تجويد وكيك بوكسينغ) من مخيم البداوي. 

أمّا الفائزون بتزكية لجنة التّحكيم هم: 
١- الفتاة الموهوبة ميشلين رضوان أشقر من مخيم البداوي "الأغنية الوطنية والإنشاد". 
٢- الفنان الموهوب ابراهيم محيي الدين نجار في حراك الياسر الفلسطيني من مخيم نهر البارد "الأغنية الوطنية والإنشاد". 

يسرّنا باسم لجنة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية وباسم المكتب الفني الحركي أن نتوجّه بأحرّ التّحيات وأسمى آيات الشّكر والتّقدير إلى أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب وإلى أعضاء قيادة المنطقة، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي المركزي- إقليم لبنان نزيه شما، وإلى كل من دعم وساهم معنا بإنجاح هذا النّشاط الثّقافي والفني والتّرفيهي الهادف، والذي لاقى تفاعلاً كبيرًا لدى الأطفال والشّباب والكبار في مخيمات الشمال وخارجها.

كما يُسعدنا أن نتقدّم بأسمى آيات التَّهاني والتبريكات من جميع المتسابقين الّذين أثبتوا بمواهبهم المتنوعة وإبداعاتهم المتميّزة أن مخيماتنا هي خزانٌ للرّقي والمعارف وحاضنةٌ  للفنون والإبداعات. 

ويهمّنا أن نحيّي جميع الّذين تفاعلوا مع صفحتنا (إعلام حركة فتح - شمال لبنان)  لتكون منبرًا فلسطينيّا حرًّا ومنصّة إعلاميّة هادفة، وإحدى أهم مناهل العلم والثّقافة. 
ونحيطكم علمًا بأنه سيتم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز في الأيام القليلة القادمة. 
انتظرونا مع جولة جديدة من المسابقات الهادفة والمتنوّعة مع أحرّ التّحيات وأطيب الأمنيات.