برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، وفي إطار استمرار دعمها لأبناء المخيمات الفلسطينية، قدّمت جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا، حملة الشهيد الدكتور نبيل خير،  هبة عينية تضمّنت ٥ حواسيب إلكترونية، لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، في مركز شهداء مخيم برج البراجنة، ظهر الأربعاء 8-12-2021. 

حضر حفل التسليم أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير أبو عفش على رأس وفد من قيادات الحركة في بيروت والمخيمات، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة البقاع فراس الحاج، ومسؤول دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية مصطفى حمادي، وأمناء سر المكاتب الحركية في مخيم برج البراجنة، ومسؤول المكتب الكشفي الحركي في بيروت أسامة خليل، ومسؤول المكتب الكشفي الحركي في منطقة صور نزيه موسى، وحشد من أبناء الحركة في برج البراجنة. 

وكان في المناسبة كلمة لممثل جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا أكرم هندواي نقل فيها تحيات الجمعية إلى أهالي مخيم برج البراجنة، ومؤكداً على استمرار الجمعية في الوقوف إلى جانب أبناء المخيمات الفلسطينية. واعتبر هنداوي أن جائحة كورونا لعبت دوراً في خفض نشاطات الجمعية، لكنها لم توقف تقديماتها للفلسطينيين، مشدّداً أن الجمعية ستواصل نشاطاتها بزخم أكبر حالما يتخلّص العالم من هذا الوباء. ورأى هنداوي أن جمعية أصدقاء فلسطين هي جزء لا يتجزأ من مؤسسات الشعب الفلسطيني، لأن القيّمين على عمل الجمعية هم من أبناء وأهالي المخيمات الذين عاشوا في السابق القلة والحرمان، كباقي أبناء الشعب الفلسطيني، متمنياً أن تساهم تقديمات الجمعية في رفع بعض الأعباء عن كاهل الشعب الفلسطيني. 

ثم كانت كلمة لممثل جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في مخيم برج البراجنة أسامة خليل، شكر فيها جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا على أياديهم البيضاء في المخيم، وشكر القيادة في بيروت على وضعها المكتبة الإلكترونية في مقر الجمعية، معلناً عن إطلاق دورة للطلاب في ذكرى الإنطلاقة، بالتعاون مع أحد المعاهد الرسمية المعترف بها في لبنان. ورأى أسامة أن المكتبة الإلكترونية هي البداية للقيام بالعديد من النشاطات للإرتقاء بأبناء المخيمات وطلابه إلى مستويات أكاديمية أعلى. 

وفي نهاية الحفل كانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش، نقل فيها تحيات السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، والقيادة الفلسطينية لجمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا على جهودهم للمساهمة في الارتقاء بأبناء المخيمات ومساهمتهم في تخفيف الأعباء عن كاهل أخوانهم من أبناء الشعب الفلسطيني. 

وأشاد أبو عفش بالدور الذي يلعبه مركز شهداء مخيم برج البراجنة، مؤكداً أن الهدف من هذه الهبة هو مساعدة الطلاب في امتحاناتهم الرسمية لاجتياز الشهادات العليا والوصول إلى أعلى المراتب العلمية، مثمّناً لدور الجمعيات التي تساعد في مساعدة أهالي المخيمات في ظل هذا الوضع الصعب الذي يمر به لبنان الشقيق. 

وأكد أبو عفش في المناسبة إن ذكرى الإنطلاقة ستكون امتداداً لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، الذي كان يولي جُلّ اهتمامه لأبناء المخيمات.