واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا مقدسيا في وادي الجوز بالقدس المحتلة على هدم منزله.

 

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أجبرت عائلة جابر على هدم منزلها في وادي الجوز، والمقام منذ 40 عاما، بعد أن أخطرته بهدمه، وإجباره على دفع غرامة مالية باهظة في حال عدم هدمه المنزل بنفسه.

وتستهدف بلدية الاحتلال منازل المقدسيين ومنشآتهم، ولا تسمح لهم بالبناء أو التوسعة بدعوى عدم حصولهم على تراخيص، مع العلم أنها لا تُعطيهم إياها بسهولة، كما أنهم يضطرون لدفع مئات آلاف الشواقل للحصول عليها.

 

إصابة مواطن وإحراق وتحطيم 4 مركبات في اعتداء للمستوطنين على قاطفي الزيتون شمال رام الله

أصيب مواطن بحروق، اليوم السبت، إثر اعتداء نفذه مستوطنون على قاطفي الزيتون، في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وذكر الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان عوض أبو سمرة في اتصال هاتفي مع "وفا"، أن نحو 20 مستوطنا من البؤرة الاستيطانية "عيدي عاد" المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا ثلاث عائلات أثناء قطفها ثمار الزيتون في السهل الواقع شرق البلدة.

وأشار إلى أن المستوطنين اعتدوا على المواطن عبد الناصر ناجي، ورشوه بغاز الفلفل، ما أدى إلى إصابته بحروق، نقل على إثرها إلى المركز الطبي في البلدة.

وتابع أبو سمرة، أن المستوطنين أحرقوا مركبة، وحطموا وأعبطوا إطارات ثلاث أخرى تعود للعائلات المعتدى عليها.

 

400 مستوطن يقتحمون خلة النحلة جنوب بيت لحم

اقتحم 400 مستوطن بتعزيزات عسكرية، اليوم السبت، أراضي منطقة "خلة النحلة" قرب قرية واد رحال جنوب بيت لحم.

وأفاد عضو مجلس قروي واد رحال عمار حجازي لمراسلنا، بأن هؤلاء المستوطنين من مستوطنة " افرات" اقتحموا خلة النخلة، وانتشروا في مواقع مختلفة من المنطقة، رافعين الأعلام الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، نصب المستوطنون 6 بيوت متنقلة "كرفانات"، وعددا من الخيام في تلك المنطقة.

يذكر أن آليات الاحتلال قد جرفت الأربعاء الماضي 10 دونمات مزروعة بأشتال الزيتون في المنطقة المذكورة، كما دمرت جدرانا استنادية وقواعد بناء منزل قيد الانشاء.

يشار الى ان المستوطنين وقوات الاحتلال صعدوا في الفترة الأخيرة من هجماتهم على منطقة خلة النحلة، من خلال وضع بيوت متنقلة، وخيام، وتجريف أراضٍ، ضمن محاولات الاستيلاء على مساحات كبيرة لأغراض استيطانية.

اصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب جنين

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، التي نصبت حاجزا عسكريا على مفترق قرية عنزة، وآخر على مفرق عجة جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا على مفترق بلدة عجة وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها ما أدى الى اعاقة حركة المواطنين.