واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عشرات المواطنين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان، وخلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق، فيما تم اعتقال 7 مواطنين في محافظة جنين ومتضامن أجنبي قرب سلفيت، بينما قام المستوطنون بتجريف أراضي قرب قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية، واقتحموا موقعاً أثرياً في وادي الفارعة جنوب طوباس.

 

عشرات المصابين في مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان

أصيب 18 مواطناً بالرصاص الحي، و50 بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، و20 جراء السقوط، و10 بالحروق، و6 بقنابل الغاز المباشرة، و168 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتشهد المنطقة فعاليات يومية منذ قرابة شهرين، ضمن فعاليات الاحتجاج على إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

وأصيب أيضاً 4 مواطنين بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، في بيت دجن شرق نابلس، في مواجهات مع الاحتلال دارات في أعقاب قمع فعالية أسبوعية رفضاً لمخطط يقضي بالاستيلاء على مساحات من أراضي القرية.

كما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في ساقه، والعشرات بالاختناق بينهم حالتا إغماء، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بشق شارع عسكري استيطاني في منطقة "الثغرة" غربي بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وفي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 18 عاما.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل متضامن أجنبي، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي فعالية ضد الاستيطان في منطقة "الرأس"، غرب مدينة سلفيت.

 

المستوطنون يجرفون في الأغوار ويقتحمون موقعاً أثرياً قرب طوباس

جرف مستوطنون، أراضي المواطنين قرب قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية، والتي تقام عليها مستوطنة "ميخولا".

من جانب آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، منطقة الحفرية في وادي الفارعة جنوب طوباس، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أدوا طقوسا تلمودية.

 

اعتقال 7 مواطنين من جنين ومتضامن أجنبي

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المواطن فواز عيسى وأبنائه: محمد، ومعاذ، ومنتصر بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في قرية عانين شمال غرب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جهاد حرز الله وشقيقه صقر، والشاب محمد وليد الطاهر، وذلك عقب مداهمة منازل ذويهم في  بلدة يعبد غرب جنين.

وخلال قمع فعالية مناهضة للاستيطان في منطقة "الرأس" غرب مدينة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال أحد المتضامنين الأجانب.