نظَّم "نادي الشَّباب الفلسطيني العربي"، بإشراف المكتب الحركي للشَّباب والرياضة في منطقة صيدا، مباراتان كرة قدم، الأولى للناشئين بمشاركة نادي النهضة الرياضي فئة الذكور، حيث انتهت بفوز الشباب الفلسطيني ٤/٩.

والثانية لفئة الاناث الشباب الفلسطيني العربي، بمشاركة نادي شحيم الثقافي الرياضي، وانتهت بفوز نادي شحيم ٣/٥، بقيادة الحكم عبير يونس، وذلك يوم الجمعة ١١-٦-٢٠٢١.

وتحدث نائب رئيس نادي الشباب الفلسطيني العربي تيسير بركة، بكلمة موجزة عن عنوان الذكرى قائلاً: "أردت أن أحيي ذكرى الشهداء الذين أعدموا في سجن عكا في ١٩٣٠/٦/١٧ منذ البدايات، وإذ استفقنا بنبأ ارتقاء شهدائنا الأبطال في السلطة الوطنية من جهاز الاستخبارات، والذين تصدوا لاعتداءات العدو الصهيوني دفاعًا وذودًا عن مقدساتنا وأرضنا وشعبنا، وهم الضابتان تيسير عيسة وأدهم عليوي، والأسير المحرر العموري".

وقال: "نحن أبناء الياسر، والثابتين على ثوابته وعلى خطاه، وحين خاطب العالم بقوله (العدو يريدني أسيرًا أو طريدًا أو قتيلاً، وأنا بقلهم شهيدًا شهيدًا شهيدًا)، وحينها القائد قال كلمته التي رسمت لنا تاريخ نضالنا وجغرافيا الاستشهاد دفاعًا عن مقدساتنا وأرضنا".

وختامًا تقدَّم بالشكر للأندية المشاركة في أحياء الذكرى من على ملعب مجمع الفجر الرياضي في صيدا بوابة المقاومة ومدينة الشهداء، وقدمت الكوؤس للأندية الفائزة.

وحضر النشاط أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا وأمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع لبنان أحمد حداد، ونائب رئيس نادي الشباب الفلسطيني العربي ومسؤول الأنشطة الرياضية العسكرية في لبنان للأمن الوطني تيسير بركة، ورئيس اتحاد كرة الطاولة في لبنان مسوؤل العلاقات للنادي عماد رمضان، وأمين سر نادي الشباب الفلسطيني العربي أحمد مجذوب، وأمناء سر الأندية الحركية عدنان ورد وبلال العلي،  وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي النهضة ونادي شحيم الثقافي.

 

تصوير: فادي عناني