نصرة لفلسطين ونصرة للقدس ولحي الشَّيخ جراح، وتحت عنوان "كأس شهداء الأقصى"، نظَّم نادي "الشباب الفلسطيني العربي" مبارة كرة سلة للذكور، يوم الأحد ٢٠٢١/٥/٣٠، حيث استضاف على أرض ملعب الستريت بول نادي "لبنان الأخضر".

بدايةً ألقى نائب رئيس النادي/ العميد تيسير بركة كلمة حيّا فيها النادي الضيف الذي لبَّى الدعوة مشاركًا أشقائه الفلسطينيين احتفالاً بالنصر وتضامنًا مع القدس وفلسطين.

وأضاف: "إن هذا اللقاء هو بمثابة دعم للشَّعب الفلسطيني في ثباته على أرضه، ملبيًا نداء أهلنا في حي الشيخ جراح نصرة لهم وتقديرًا لدمائهم وثباتهم دفاعًا عن شرف هذه الأمة وأقصاها".

وتابع: "نلتقي اليوم ملبين موحدين كما لبى ندائكم إخواننا في فلسطين ١٩٤٨، حيث شكلوا رافعة لثبوتكم بثورتهم ضد الغاصب، وغيَّروا معادلة المعركة ليلبي إخواننا في غزة بصواريخهم التي دكت أهم مدن العدو لتكون معادلة ضاغطة على العدو، وكما تجلت ثورة أبناء شعبنا في الضفة الغربية بثورة الحجارة واستهداف الغاصب بالأساليب المتاحة، كما تحرك شعبنا الفلسطيني وتكاتف من خلال الزحف نحو الحدود الفلسطينية من بقاع الشتات، ونحيي شعبنا اللبناني والذي لم يتوانى في يوم من الأيام عن تقديم الدماء في سبيل القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها قضية الشعب الفلسطيني حيث رأينا دماء الشهيد محمد طحان تروي حدود فلسطين ولبنان لتنبت نصرًا قادم بإذن الله".

وساد الجو الرياضي على المباراة، بحضور جمهور غفير من محبي ومشجعي اللعبة، وانتهت بفوز نادي لبنان الأخضر على مضيفه بنتيجة 54/62، حيث قاد المباراة الحكم أيمن نعماني.

النشاط أقيم بحضور كوتش نادي الشباب الفلسطيني العربي عبير يونس، ومديرة الإدارة للنادي آية الاسدي، ومسؤولة الثقافة بالنادي دعاء الاسدي، ومدرب كرة الطائرة الكوتش أحمد بدر.

تصوير: فادي عناني