أجرى فريق من الهلال الأحمر الفلسطيني في "مخيم الجليل" فحوصات (Rapid Test) للكورونا السريع عبر الأنف، وذلك بالتنسيق مع مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيّم الجليل د.فايز محمد، وأمين سر اللجان الشعبية أبو جهاد عثمان. 

 

وفي كلمة له، نوّه د.محمد بالتنسيق والتعاون مع أمين سر اللجان الشعبية أبو جهاد عثمان لافتًا إلى أنَّ هذه الأجهزة هي تقدمة من أبناء شعبنا في الاغتراب بألمانيا، مؤكّدًا بذل الجهود المكثفة لخدمة أبناء شعبنا في المخيم، وآملاً أن يزول هذا الوباء. 

كذلك وجّه د.محمد التحية لمدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان "سامر شحادة" الذي قدم العون للأجهزة الخاصة. وقدم الشكر إلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور لتلبية النداء لتجهيز قسم لمرضى "كورونا" مشيرًا إلى أنَّ الاستعدادات جارية لإيواء الحالات التي يصعب إرسالها للمستشفيات مباشرة. 

 

وتوجه "عثمان" بالشكر للتجمع الفلسطيني الألماني الذي أرسل 50 عينة (Rapid Test) لأهلنا في مخيّم الجليل وبالتعاون و التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ذلك في ظل انتشار وباء "كورونا" وتزايد أعداد الإصابات في صفوف أهلنا داخل مخيم الجليل.

ونوه "عثمان" بأهمية هذه التقدمة في التخفيف من معاناتهم والاطمئنان على صحتهم، آملاً مزيدًا من التعاون والتنسيق مع شعبنا في الاغتراب. 

وفي سياق متصل دعا "عثمان" أبناء المخيّم إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لجهة التباعد وعدم الزيارات متمنيًا السلامة للجميع.