واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اليوم الاثنين، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث تواصلت اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال، فيما نفذ الاحتلال سلسلة من عمليات الهدم، هذا إلى جانب الاقتحامات الليلية والاعتقالات اليومية.

المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى اقتحم 89 مستوطنا، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

عمليات هدم وتجريف في الضفة ونفذت سلطات الاحتلال عمليات هدم وحفريات في عدة مناطق بالضفة، فهدمت بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية تعود للمواطن فادي عليان قرب مدخل بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

كما هدمت جرافات الاحتلال محلين تجاريين في قرية صور باهر جنوب شرق القدس، يعودان للمواطن محمد طرشان، وخياما في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، للمرة السادسة على التوالي.

وفي تفاصيل الهدم بحمصة، هدم الاحتلال 12 خيمة سكنية، و3 خيام للأغنام، و4 حظائر، واستولى على المنشآت بعد هدمها، وعلى 4 صهاريج مياه مجرورة، و4 خزانات مياه بلاستيكية.

وفي تقوع بمحافظة بيت لحم، هدمت سلطات الاحتلال منزلا قيد الانشاء يعود للمواطن مجاهد سلمان ومساحته 160 مترا مربعا.

كما هدمت عريشين في منطقتي "الدبدوب" و"الصوانة" جنوب بلدة الخضر تعودان للمواطنين محمود خليل غنيم، ومحمد مصطفى صبيح بحجة عدم الترخيص.

وشرع الاحتلال بعمليات حفر وتمديدات بنية تحتية استيطانية، خلف محطة الحافلات المركزية "الكراج القديم" داخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

حملة اعتقالات واسعة تطال 19 مواطنا في الضفة كما شنت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت 19 مواطنا من عدة محافظات في الضفة الغربية.

ففي محافظة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان شمال المدينة وهم إسلام اسماعيل ابراهيم (22 عاما)، وأمير محمد ابراهيم (24 عاما) من بلدة عناتا، والشاب وسام كنعان الخطيب (23 عاما)، من بلدة حزما، وماهر مطير من مخيم قلنديا، ومصطفى أبو رموز من كفر عقب.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان، هم: قصي صبحي صادق حنايشة، ومثنى خالد محمد كميل، ومؤمن نصري أبو الرب، من بلدة قباطية جنوبًا، وأحمد محمد شقفة من مخيم جنين، وذلك عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ومن بيت لحم، اعتقلت خمسة شبان هم: طارق زياد عرفة (17 عاما)، ووائل خليل سالم (40 عاما)، والشقيقين علي (28 عاما)، وعثمان يوسف عرفة (25 عاما)، من مخيم الدهيشة وتقي صالح مناصرة (25 عاما) من الدوحة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين هم: المحاضر في جامعة النجاح الوطنية د. مصطفى الشنار، وعمر عبد الرحيم الحنبلي، عقب دهم منزلهما في حي رفيديا، والشاب محمد طارق عبد الله اشتية (19 عاما) من قرية سالم شرقا.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جبرين عبد العظيم أبو تركي، بعد تفتيش منزله في خربة قلقس جنوبا.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود محمد الكلوني بعد مداهمة منزله في مخيم عين السلطان، فيما احتجزت مرافق محافظ أريحا والأغوار الأسير المحرر عمر ابو جنادي، لساعات، قبل أن تطلق سراحه.

وأبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الباحث في شؤون القدس جمال عمرو عن المسجد الأقصى وأبوابه مدة 10 أيام، قابلة للتمديد، والشاب دانيال زهير أبو نصرة (20 عاما)، عن مكان سكنه ببلدة الطور "جبل الزيتون" لمدة 14 يوما إضافة لحبسه منزليا لمدة يومين.

استهداف المزارعين جنوب القطاع بالرصاص وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، صباح اليوم، الرصاص وقنابل صوتية صوب المزارعين والأراضي الزراعية شرق المدينة.

كما أطلقت زوارق الاحتلال قذيفتين صوب مركب صيد قبالة بحر وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن أحد الصيادين، بأن زوارق الاحتلال أطلقت قذيفتين على مركب صيد على بعد 6 أميال بحرية قبالة بحر وسط القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات في الحادثين.