استقبل قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح" وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في المنطقة اللواء توفيق عبد الله، اليوم الخميس ١١-٦-٢٠٢٠، وفدًا من عاصمة التجمُّعات الفلسطينية في منطقة صور "تجمع القاسمية"، في مقرِّ حركة "فتح" بمخيّم الرشيدية، وذلك بحضور عددٍ من قيادة وكوادر حركة "فتح" في المنطقة.

 

بدايةً رحّب اللواء عبد الله بزيارة وفد تجمع القاسمية قائلاً إنَّ هذه الزيارة الكريمة والتى تدل على عمق العلاقات وصدق المشاعر الأخوية ما بين أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في منطقة صور وبين حركة "فتح" وقيادتها.

 

وتحدّث بِاسم الوفد فضيلة الشيخ محمد المهداوي مُهنّئًا القائد توفيق عبد الله بمناسبة ترقيته لرتبة "لواء" بقرار من القائد العام لقوات الأمن الوطني الفلسطيني، ونيله ثقة فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عبّاس "أبو مازن"، وشاكرًا لفخامة الرئيس الثقة الكبيرة التى منحها للقائد توفيق عبدالله والذي استحقها عن جدارة لعمله الدائم في حماية أهلنا والمحافظة على أمنهم واسقرارهم والوقوف في وجه كل الذين يستهدفون أمنه المعيشي والاجتماعي، وخاصة تُجّار ومروجي آفة المخدرات اللعينة، لحين العودة إلى فلسطين.

 

وأضاف المهداوي: "نتوجّه عبركم سيادة اللواء بِاسم التجمعات الفلسطينية في منطقة صور بالشكر والتقدير والامتنان لفخامة رئيس دولة فلسطين الرئيس" أبو مازن"على توجيهاته بضرورة تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في لبنان وتخفيف معاناتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمرون بها، من خلال حملة توزيع ربطات الخبز (رغيف الصمود) لكل عائلة، وكذلك الحصص التموينية (المكرُمة) المقدّمة من فخامته والتي وصلت إلى كلِّ عائلات القاسمية، وكذلك تعويض أصحاب المنازل التي تعرضت للسيول في "تجمُّع القاسمية".

 

من جهته، توجّه اللواء عبدالله بالشكر الجزيل لوفد تجمُّع القاسمية على هذه الزيارة الأخوية، وقال: "بِاسمكم أبناء شعبنا في لبنان نتوجّه بالشكر والتقدير إلى سيادة الرئيس محمود عبّاس أبو مازن والقيادة الفلسطينية على دورهم الهام في تخفيف معاناة أبناء شعبنا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان الشقيق من وضع اقتصادي ومعيشي صعب للغاية"، مؤكِّدًا لهم أنه سينقل تحياتهم وتقديرهم إلى فخامة الرئيس.

 

وأضاف اللواء عبدالله: "إنَّنا في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية وفي حركة "فتح" في منطقة صور نقف اليوم خلف القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس "أبو مازن" لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، خاصة المخاطر التي تطرحها حكومة الصهيوني بنيامين نتانياهو من مشروع الضم والتوسع العنصري على حساب الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية". 

 

من ناحية أخرى، توجّه اللواء توفيق عبد الله بالشكر والتقدير إلى قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وإلى الفصائل الفلسطينية على دورهم الهام في المساهمة في اعتقال وتسليم المتورطين في تجارة وترويج المخدرات، من أجل أمن وأمان واستقرار أبناء شعبنا الفلسطيني في منطقة صور. 

وتابع: "نعاهدكم ونعاهد أبناء شعبنا أن تبقى حركة "فتح" العين الساهرة الحارسة لأمن وأمان واستقرار المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية، حتى تحقيق أهدافنا الوطنية الفلسطينية في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

 

وفي ختام الزيارة قدَّم الوفد درع الوفاء إلى اللواء توفيق عبدالله باسم أبناء شعبنا الفلسطيني في عاصمة التجمُّعات "تجمُّع القاسمية".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان