ممثلو منظمات حقوق الإنسان: التزامنا بقضية فلسطين ينبع من عدالتها

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، مجموعة من المنظمات الدولية لحقوق الإنسان، على الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوق الإنسان الفلسطيني، واستهداف قواتها، ومستوطنيها، والحكومة الإسرائيلية، لكل من يدافع عن مبادئ العدل وحقوق الإنسان، وحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها منظمات حقوق الإنسان الدولية.

وقال المالكي، خلال لقائه المنظمات على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان في جنيف، "إننا ننظر إلى منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان، والمدافعين عن حقوق الإنسان، كشركاء في معركتنا في مواجهة الظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني"، داعيا هذه المنظمات إلى العمل مع المؤسسات الدولية لإظهار حقيقة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي العنصري، كما يمليه عليهم واجبهم الإنساني والقانوني.

بدوره، عبر ممثلو منظمات حقوق الإنسان عن دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني الأساسية وغير القابلة للتصرف، وأكدوا دعمهم للتوجه لأدوات ومؤسسات القانون الدولي لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، واستعدادهم الدائم لتقديم كل ما عليهم من واجبات لحماية حقوق الإنسان في فلسطين، أو في أي مكان بالعالم، وأن التزامهم بقضية فلسطين ينبع من عدالتها.

وفي سياق آخر، شارك المالكي في حفل استقبال أقامته دولة الكويت في جنيف، لمناسبة العيد الوطني الكويتي.

وعبر المالكي لسفير دولة الكويت الشقيقة عن اعتداد دولة فلسطين بالعلاقات التاريخية مع الكويت، مقدما التهنئة باسم الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية، بهذه المناسبة.

وتمنى المالكي لدولة الكويت، ولشعبها وقيادتها الشقيقة الداعمة، المزيد من الازدهار والتقدم والأمن والاستقرار، والتي تقف سدا منيعا أمام كل ما يتهدد فلسطين، مشيدا بمواقفها في المؤسسات الإقليمية والدولية