شاركت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في ذكرى انطلاقة جبهة التَّحرير العربيَّة في مخيم البرج الشمالي، بحضور عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، وأمين سر حركة "فتح" في صور العميد توفيق عبدالله، وقيادة وكوادر الحركة في منطقة صور والبرج الشمالي، وفصائل العمل الوطني الفلسطيني واللبناني، وقوى وطنية وإسلامية، ولجان، واتحادات، وأندية، وفعاليات، وهيئات، ومخاتير وبلديات، وأخوات، وحشد من مخيم البرج الشمالي وتجمعات ومخيمات صور.

بدايةً قدّمت الإحتفال نسمة العبدالله ورحَّبت بالحضور، ثمَّ ألقى كلمة "م.ت.ف" الحاج رفعت شناعة، حيا فيها قيادة وكوادر الجبهة العربية في الوطن والشتات، وصمود شعبنا الفلسطيني البطل، ومقاومته الباسلة التي تشتد يوماً بعد يوم، هذا الشَّعب العظيم الذي يقدم خيرة أبناءه شهداء، وليس مطلوب من أي أحد تقديم الشهداء لأنَّ الشعب الفلسطيني لا ينقصه شهداء بل ينقصه الدعم لكي يُكمل مسيرة التحرير والعودة، إنَّ شعبنا الفلسطيني يتصدى لجيش الإحتلال وهو أعزل في وجه جيش يملك أقوى عتاد، ولا يفرق بين الحجر والبشر والشجر، ورغم ذلك سوف يكون النصر حليفنا، ودائماً الإصرار والعزيمة لن تفارقنا.

وأكَّد شناعة أن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس لن يمر، ولن يكون هناك صفقة القرن، بل صفعة القرن في وجه ترامب وكل أعوانه، مباركاً خطوة الرئيس أبو مازن بالدعوة لإنعقاد المجلس الوطني الفلسطيني نهاية شهر نيسان، هذه الدعوة لكي نلُم شملنا ووحدتنا، وهي رد قاسي على قرار ترامب لكي يعلم أن لا أحد يملأ علينا شيء، نحن قرارنا الفلسطيني مستقل، وسنحافظ على استقلاله مهما كلف الأمر.

وتحدَّث عن الجبهة العربية مسؤولها في منطقة صور أبو إبراهيم الذهب، ناقلاً تحيات الأمين العام ركاد سالم وكل أعضاء الجبهة إلى شعبنا الفلسطيني.

وأضاف: "إن السابع من نيسان فجر جديد في عالمنا العربي، ففي هذا اليوم نوجه التحية إلى أرواح الشهداء الذين سبقونا إلى جنات الخلد، وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، وشهيد الأمة صدام حسين، ونحيي الرئيس أبو مازن الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ونحن معه وإلى جانبه حتى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. مطالباً بإنهاء الإنقسام المدمر لقضيتنا التي تمر في أصعب الظروف".

وتابع: "إننا متمسكون بالأونروا الشَّاهد الحي لنكبتنا، ويتطلب من الجميع المواجهة للحفاظ على هويتنا وحقوقنا وكرامتنا حتى العودة إلى أرض الوطن".

وفي الختام تمَّ وضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول .