بمناسبة ذكرى يوم الأرض، أحيت حركة "فتح" -شعبة الرشيدية، هذه المناسبة الأليمة بوقفةٍ تضامنيةٍ في ثانوية الأقصى وذلك اليوم السبت 2018/3/31.

بدايةً ألقى كلمة "م.ت.ف" وحركة "فتح" عضو قيادة الشعبة محمد دراز جاء فيها: "في يوم الأرض 1976/3/30 انتفض أهالي قرى الجليل عرابة وسخنين ودير حنا دفاعاً عن أرضهم، ورفضاً لمصادرة الأراضي، حيث سقط العديد من الشهداء الذين رووا أرض فلسطين بدمائهم الطاهرة، لهؤلاء الشهداء لهم منا ألف تحية.

ووجه التحية لشهداء مسيرة العودة الذين استشهدوا في مارون الراس على حدود شمال فلسطين، ولشهداء عين شمس. مؤكداً بأن حركة "فتح" حريصة على الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأمضى في مواجهة الاحتلال وكل المشاريع التصفوية لقضيتنا العادلة.

وأضاف: "إننا في حركة "فتح" و"م.ت.ف" الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني سنواصل النضال والمقاومة بكافة أشكالها حتى دحر الاحتلال، وتحرير فلسطين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها، والتعويض عليهم بناءً لقرار مجلس الأمن ١٩٤".

وتابع: "التحية لشهداء يوم الأرض الذين استشهدوا يوم أمس في غزة هاشم، مؤكدين أن فلسطين عروس ومهرها الدماء والقطاف آتٍ وهو النصر والتحرير".

وتحدث باسم مدرسة الأقصى الأستاذ محمد مصطفى على ضرورة إحياء هذه المناسبة لتبقى خالدة في عقول أبناءنا حتى العودة إلى قرانا ومدننا التي هجروا منها.