إستكمالاً للنشاطات الطلابية الهادفة إلى دعم مسيرة طلابنا من أجل مزيد من التفوق والاجتهاد، نظَّم المكتب الحركي الطلابي - شعبة نهر البارد احتفالاً تكريمياً للطلاب المتفوقين في ثانوية عمقا وفي مدرسة جبل طابور للصبيان ومدرسة طوباس للبنات وذلك يوم الجمعة 2018/3/2 الساعة الرابعة عصراً في صالة الشاطئ في مخيم نهر البارد.

تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وأمين سر حركة "فتح" في نهر البارد ناصر سويدان، وممثلي الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وممثل دائرة التربية والتعليم في الشمال موجه اللغة العربية عبد المنعم أبو حيط، وممثل أئمة وخطباء مساجد نهر البارد الشيخ محمود أبو شقير، وممثل جمعية المشاريع، وأعضاء الهيئات التدريسية في مدارس الأونروا، وأولياء أمور الطلاب المتفوقين والمتفوقات، وحشد كبير من الطلاب، وهيئات المجتمع المحلي، والمؤسسات التربوية.

بدايةً رحَّب عريف الاحتفال مسؤول طلاب حركة "فتح" في نهر البارد محمود حسين، بالحضور ودعاهم إلى قراءة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء شعبنا، ثم الاستماع إلى النشيد الوطني الفلسطيني.

ثمَّ ألقى الأستاذ عبد المنعم أبو حيط كلمه استهلها بتوجيه التحية للمكتب الطلابي على هذه البادرة، وأثنى على دور كل أم وأب سهروا وتعبوا على أبنائهم ليتفوقوا ويتميزوا ليحملوا البشرى والفرج ويكونوا بارقة الأمل لهذا المخيم الحزين.

تلاه كلمة الشيخ محمود أبو شقير الذي بين مكانة العلم والعلماء في القرآن وهذا الانجاز والنتائج والتفوق لا يحسب لمدارس الأونروا بل إلى طلاب الشعب الفلسطيني المتميز أينما حل أو ارتحل.

ثمَّ ألقت الطفلتين سجى المغربي ومريم أحمد من مدرسة طوباس أنشودة موطني مع فرقة جبل طابور الفنية تحت إشراف الأستاذ محمد أبو عرب والمايسترو أبو جورج.

وأكد أمين سر المكتب الطلابي في منطقة الشمال الأستاذ محمد أبو عادل على موقف الرئس الفلسطيني محمود عباس على أن القدس خط أحمر لا يمكن لأي قائد فلسطيني أن يتنازل عن هذه المدينة المقدسة.

وتساءل عن الهدف من تقليصات الأونروا ومن وراء الأزمة المالية علمًا أن الأونروا مرتبطة باللاجئين وهل هي مقدمة لإلغاء حق العودة.

وشكر الرئيس الفلسطيني على دعمه مسيرة التعليم، فمؤسسة الرئيس محمود عباس ومنذ 2010 وهي تقدم المساعدات المالية الغير مشروطة من أجل الاستمرار بالدراسة الجامعية.