التقى عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة مساء اليوم الخميس 30-11-2017، في مقرّ المكتب الإعلامي للدراسات والتوثيق في صيدا، وفدًا من قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا، ضمَّ أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمناء سر الشُّعَب التنظيمية، بحضور عضوَي مكتب التعبئة والتنظيم يوسف زمزم وأكرم بكّار.

بدايةً شكرَ شبايطة الحاج رفعت شناعة على هذا اللّقاء مؤكِّدًا الدّور الريادي والقيادي الذي أدَّاه في قيادة مسيرة الحركة والحفاظ على مكوِّنات التنظيم على مدى السنوات الماضية. كما أثنى على رعايته الخاصة للمنطقة مُتمنِّيًا عليه مواصلة تقديم الدعم الدائم للاستفادة من تجربته الطويلة في هذا المجال.

من جهته، رحَّب شناعة بالوفد، وأثنى على الجهود التي تبذلها قيادة منطقة صيدا للحفاظ على أمن واستقرار المخيّمات وجوارها، وأكَّد ضرورة التركيز على بناء أُطُرنا التنظيميّة بالشكل الصحيح مُشيدًا بالدور التاريخي الذي أدَّاه التنظيم منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية وحتى يومنا هذا في بناء الوعي الفكري والثقافي والسياسي لأبناء الحركة وجماهيرها وأنصارها.

وعرض لآخر المستجدَّات على الساحة الفلسطينية، وتطرَّق إلى الوضع السياسي الذي تمرُّ به المنطقة بشكل عام وتأثيره على قضيّتنا الفلسطينية، وأشاد بالجهود الجبَّارة التي بذلها وما زال يبذلها السيّد الرئيس محمود عبّاس لمواجهة الهجمة الشرسة التي تستهدف قضيَّتنا في ظلِّ صمتٍ عربي ودولي، مؤكِّدًا ضرورة تمكين حكومة الوفاق من أخذ دورها الكامل في ممارسة مهامها، لرفع المعاناة عن أهلنا في غزة، والمضي في مسيرة إنجاز المصالحة وتوحيد شطرَي الوطن.