قالت صحيفة "هآرتس العرية " ان الامين العام لحزب الله، حسن نصرالله، دعا سكان اسرائيل اليهود، امس الاحد، للعودة الى الدول التي جاؤوا منها، وحذر بأن الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتنياهو، تقود المنطقة الى حرب في سورية ولبنان وقطاع غزة.

وأكد نصرالله ان الحكومة الاسرائيلية "لا تقدر بشكل صحيح الى اين ستقود هذه الحرب اذا اشعلتها" ولا تعرف كيف ستنتهي.
جاءت تصريحات نصرالله هذه خلال خطاب تم بثه على قناة المنار بمناسبة يوم عاشوراء، ذكرى وفاة الحسين بن علي، مؤسس الشيعة.
وتوجه نصرالله الى مواطني اسرائيل اليهود وحذرهم من ان يتم استغلالهم كوقود للحرب والمغامرة التي تقودها الحكومة الاسرائيلية.
ودعا اليهود للعودة الى بلدانهم الأصلية، وقال انه يفرق بين اليهود والصهاينة، ودعا غير الصهاينة الى عدم المراهنة على الحكومة الاسرائيلية. ووفقا لنصرالله، فان مواطني اسرائيل يعرفون جيدا بأن حكومتهم لا تحكي لهم كل الحقيقة. وحذر من انه اذا قررت اسرائيل خوض حرب ضد لبنان وحزب الله، فان اسرائيل لن تعرف كيف تخرج منها.
ودعا نصرالله الدول العربية والاسلامية الى تجنب الاعتماد على الادارة الامريكية، التي تعتمد، حسب رأيه، على تقسيم وتمزيق المنطقة، وقال: "لو كان الأمر يتعلق بالولايات المتحدة لواصل تنظيم داعش التوسع وانتصر على كل دول المنطقة".
وكان نصرالله قد تطرق قبل ذلك الى العمليات الاسرائيلية في لبنان، وحذر من ان "ادخال وسائل التجسس والكاميرات الخفية الى الأراضي اللبنانية لن يعالج على المستوى السياسي، بل سنجد طرقا اخرى لمعالجته. هذا خرق فظ لقرار مجلس الامن الدولي 1701. واضاف انه بعد فشل الغرب في سورية، يقود الان خطة جديدة لتقسيم المنطقة، بدء من كردستان، في سبيل تمزيق المنطقة، وهي خطوة ستخدم اسرائيل، حسب رأيه.
وكان نصرالله قد اعلن في حزيران الماضي، بأن قوات كبيرة من دول اسلامية عدة، قد تنضم الى الحرب ضد اسرائيل، موضحا انه "ستصل قوات من العراق واليمن وايران ودول اخرى". وقال ان الشعوب العربية تعارض التطبيع مع اسرائيل، حتى وان كان زعماء دولهم يؤيدون ذلك.