نفت وزارة "الخارجية والمغتربين" جملةً وتفصيلاً الخبر الصحفي الصادر عن ما يُسمَّى "صحيفة إسرائيل هيوم"، اليوم الاثنين 7-8-2017، التي تزعم من خلاله "أنَّ هناك جهودًا تُبذَل من قِبَل وزارة الخارجية الفلسطينية مع السفارة الأردنية في تل أبيب ووزارة الخارجية الإسرائيلية من أجل إيجاد مخرَجٍ وحلٍّ لموضوع السفارة الإسرائيلية في عمّان، لوجود ضغوطات من رجال الأعمال الأردنيين والفلسطينيين الذين تضرَّرت مصالحهم جراء إغلاق تلك السفارة".

  واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان لها، هذا الخبر الصحفي عاريًا عن الصحة تمامًا، كما اعتبرته "خبرًا مدسوسًا ومُسيئًا ومشبوهًا يهدف إلى الإساءة للوزارة، ورصيدها الوطني، ودورها الدبلوماسي، وخلق بلبلة لدى الرأي العام العربي والفلسطيني".

  واستغربت الوزارة قيام بعض وكالات الأنباء بنقل الخبر غير الصحيح ونشره، من دون التدقيق في تلك المعلومات المشبوهة أو حتى الرجوع للوزارة، كإجراءٍ مهني بديهي للتأكد من الخبر.

  وطالبت وزارة "الخارجية والمغتربين"، وسائل الإعلام كافةً بتحرِّي الدقّة والموضوعية في نشر الأخبار، والتحلّي بالمسؤولية الوطنية، قبل إشاعة أية أخبار كاذبة وغير صحيحة.